رابط نتائج الثانويّة اليوم .. وتفاصيل الحصول على النتيجة

mainThumb

16-08-2023 12:26 AM

عمّان- السّوسنة

ساعات متبقيّة تفصلنا عن إطلاق نتائج امتحان الثانويّة العامّة، التوجيهي، في المملكة، وسط ترقُّب وتحذيرات وتوجيهات، وتنتهز "السّوسنة"، هذه الفرصة لتبارك مقدّمًا للناجحين وذويهم، وتعيد تقديم كافّة التفاصيل المتعلّقة بالنتائج ووقت المؤتمرّ الصحفيّ، وتحذيرات الأمن؛ لتسهيل الأمر على الطلبة، ولكي يمرَّ إعلان النتائج بأكبر قدرٍ ممكن من الالتزام المجتمعيّ، والفرح، وأقلِّ قدرٍ من الخسائر في الأرواح والممتلكات لا قدّر الله.

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنّ الوزير الدكتور عزمي محافظة، سيعقد مؤتمرًا صحفيًا مساء اليوم الأربعاء، الساعة السادسة، لإعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2023، وذلك في مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا التعليم والمعلومات.
وبحسب بيان لوزارة التربية والتعليم، السّبت الماضي، فإنّ نتائج المشتركين بالامتحان ستكون متاحة إلكترونيًا بدءًا من الساعة الرابعة من مساء اليوم الأربعاء على الموقع الخاص بالنتائج على الرابط الالكترونيّ:

www.tawjihi.jo



وللحصول على النتيجة، بعد الرابعة عصرًا اتّبع الخطوات التالية:

ادخل للموقع المرفق أعلاه

اختار نتائج توجيهي الأردن 2023

اختار شعبتك علمي أو أدبي أو غير ذلك

اختار المحافظة التي تقطن بها

ادخل رقم الجلوس الخاص بك

اكتب الأرقام والأحرف التي تظهر لك على الشاشة للتحقق (لو وجِدَتْ)

اضغط على عرض النتيجة

وكان أعلن الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، الثلاثاء، عن الإجراءات التي اتّخذتها المديريّة للتعامل مع المخالفات التي قد تنتج بالتزامن مع إعلان نتائج التوجيهي عصرَ الأربعاء. مشيرًا أنّه سيتم تسيير طائرات مسيّرة "درون" لرصد هذه المخالفات، داعيًا إلى الابتعاد عن التصرفات المخالفة للقانون كإطلاق الأعيرة النارية، والمواكب المعيقة للمرور والممارسات التي تشكل خطورة على مستخدمي الطريق.

وكان أكّد مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة، في وقتٍ سابق من مساء الإثنين، على ضرورة التكاتف المجتمعي للقضاء على كل المظاهر السلبية والتجاوزات التي تهدد أمن المجتمع وسلامة أفراده، ومن أهمّها ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات. ووجّه اللواء المعايطة إلى تشديد الإجراءات الميدانية والعملياتية والاستخبارية وفق خطط مدروسة لمراقبة هذه الظاهرة التي تعد جريمة بحق المجتمع، وإلقاء القبض على مرتكبيها وتقديمهم للقضاء لينالوا عقابهم الرادع. وبيّن اللواء المعايطة أنّ الإجراءات المتخذة إضافة إلى انتشار الوعي المجتمعي، ساهما في الحدّ من هذه الظاهرة القاتلة التي تتسبب بإصابات ووفيات لأبرياء لا ذنب لهم، وأكدَ أنّ الأمن العام مستمرٌ بمواجهتها حتى القضاء عليها من مجتمعنا نهائيًا. 

كما وأعلنت مديرية الأمن العام عن تخصيص الرقم (0797911911) على تطبيق الواتساب للإبلاغ عن حالات إطلاق الأعيرة النارية واستقبال الصور والفيديوهات، بسرية تامة، ومتابعة حثيثة للمعلومات، مهيبة بالجميع ضرورة التعاون في الإبلاغ عنها انطلاقًا من الشراكة المجتمعية والمسؤولية الوطنية للقضاء على هذه الظاهرة والانتهاء منها.

 

 

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد