الخارجية الإماراتيّة توضّح حول مزاعم تدخلها في الصراع السودانيّ

mainThumb

13-08-2023 07:54 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة
قالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان نشرته بموقعها الرّسمي، أنّ دولة الإمارات لم تزوّد أيًا من الأطراف المتحاربة في السودان بالسلاح والذخيرة، منذ اندلاع الصراع في أبريل 2023. جاء ذلك تعقيبًا على ما نشرته وسائل إعلاميّ عن مزاعم تزويد دولة الإمارات الأطراف المتحاربة في السودان بالأسلحة والذخيرة.

وأعربت مدير الاتصالات الاستراتيجية بوزارة الخارجية الإماراتية عفراء الهاملي، في البيان، عن دحض الدولة القاطع للمزاعم والادعاءات الواردة، مؤكدة أنّ الإمارات لا تنحاز إلى أي طرف في الصراع الحالي الذي يجتاح السودان، وتسعى إلى إنهائه وتدعو إلى احترام سيادة السودان.
وشددت الهاملي على أنه منذ بداية الصراع دعت الإمارات إلى وقف التصعيد ووقف إطلاق النار وبدء الحوار الدبلوماسي، عبر لقاءات ثنائية ومتعددة الأطراف إلى جانب شركائها.
وأضافت أنّ دولة الإمارات تدعم باستمرار العملية السياسية والجهود المبذولة لتحقيق التوافق الوطني تجاه تشكيل الحكومة، وأنها ستواصلُ دعم جميع الجهود الهادفة إلى تحقيق الأمن في السودان وتعزيز استقراره وازدهاره إلى أنْ يتمّ ضمان وقف إطلاق النار.
أكدت الهاملي أنّ "دولة الإمارات تواصل رصد الأوضاع الإنسانية التي يعانيها الشعب السوداني، وانعكاساتها على دول الجوار"، مشيرةً إلى أنّ "دولة الإمارات افتتحت مؤخرًا مكتب تنسيق للمساعدات الخارجية الإماراتية في مدينة أمجراس التشادية".

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد