الحرارة تلامس ال50 .. وأمطار رعدية .. تفاصيل حالة الطقس

mainThumb

13-08-2023 08:00 AM

السوسنة

تتعمق الكتلة الهوائية الحارة إلى المملكة الأحد ، وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلها لمثل هذا الوقت من السنة بنحو 12 درجة مئوية ، وتتعرض بعض المناطق إلى الغبار الكثيف والأمطار الرعدية الخفيفة . 

وبحسب الأارصاد الجوية تُشير أحدث قراءات الخرائط الجوية توقعات بأن يحصل تعمق إضافي في تأثير الكتلة الهوائية شديدة الحرارة والقادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية فوق بلاد الشام ، لتدخل بذلك معظم مرتفعات المملكة في ذروة هذه الموجة الحارة.

الأحد... توضّع الكتلة الهوائية شديدة الحرارة فوق المملكة ومراقبة تسجيل درجات حرارة قياسية ويُتوقع أن يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم الأحد بحيث تُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 12 درجة مئوية.

ويكون الطقس شديد الحرارة و جافاً بوجهٍ عام في أغلبية مناطق المملكة بل ويتحول إلى لاهب في بعض الأوقات من ساعات الظهيرة والعصر وتكون درجات الحرارة ما بين 41 و 44 درجة مئوية في العديد من القرى والمُدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان، في حين يكون الطقس لاهباً في مناطق الأغوار لاسيما الوسطى والجنوبية بما فيها البحر الميت وغور الصافي، حيث تتجاوز درجات الحرارة العظمى هناك حاجز الـ 45 درجة مئوية بل و لا يُستبعد أن تلامس الـ 50 مئوية في بعض من تلك المناطق.

الرياح تكون جنوبية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وقد تكون مُثيرة للأتربة والغبار،  مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية وهناك احتمال لهطول زخات خفيفة من المطر لفترة قصيرة خاصة في جنوب غرب المملكة قد يصحبها الرعد احيانا.

أما ليلاً تسود أجواء حارة نسبياً في كافة المناطق ومغبرة على فترات، مع استمرار ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ِ






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد