قمّة أردنية مصرية فلسطينيّة هامّة غدًا في القاهرة .. تفاصيل

mainThumb

12-08-2023 03:45 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

أعلن سفير دولة فلسطين في مصر دياب اللوح، السبت، أنّ قمة ثلاثية بين ومصر والأردن وفلسطين ستنعقد غدًا في مدينة العلمين المصريّة، وقال اللوح، في بيانٍ له نشرته وكالة الأنباء الفلسطينيّة الرسميّة، إنّ الرئيس محمود عباس سيصل إلى القاهرة غدًا في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية.
وذكر أنّ القمة تستهدف "التّشاور تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية ولتوحيد الرؤى بين القادة الثلاثة للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية.

وشكر السفير اللوح الشقيقة الكبرى مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستضافة هذه القمة، ومساعيها المقدرة لدعم الشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته العادلة على درب الحرية والاستقلال، كما أعرب عن تقدير فلسطين قيادة وشعبًا للجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة الملك عبد الله الثاني دفاعًا عن القدس ومقدساتها.
وكان عباس بحث يوم الثلاثاء الماضي، مع جلالة الملك عبد الله الثاني خلال اجتماعهما في العاصمة عمان، الوضع الإقليميّ، وأكّد جلالة الملك في اللّقاء على أهميّة مواصلة التنسيق والتشاور مع الأشقاء الفلسطينيين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وذكرت وسائل إعلاميّة نقلًا عن مسؤول فلسطينيّ، أنّ هذه القمة جاءت بناءً على مقترح أمريكيّ، يستهدف إعادة الاتصالات الثنائية بين الجانبين الفلسطينيّ والإسرائيليّ، وضمان تدخل أطراف إقليمية لتعزيز التعاون للحدّ من التوتر الحاصل في الأراضي الفلسطينية.
وكانَ صرّح رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الأسبوع الماضي، قائلًا: "هناك حراكٌ سياسيٌ مهمٌ في المنطقة والرئيس عباس يشارك في هذا الحراك بنشاط عالٍ" من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد