إشهار كتاب للحياة معنى آخر

mainThumb

08-08-2023 05:11 PM

عمان - السوسنة

رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، مساء الاثنين حفل إشهار كتاب "للحياة معنى آخر" لمؤلفته لينا إبراهيم سكجها، بحضور أطباء ومثقفون ومهتمون، في منتدى عبد الحميد شومان الثقافي بعمان.

وحضر الاحتفائية سمو الأميرة دينا مرعد، وشاركت فيها وزيرة الثقافة هيفاء النجار، واستشارية التوليد والجراحة النسائية والعقم الدكتورة عبير عناب.

أكّدت سموّ الأميرة دينا مرعد، في مداخلة لها، أهمية التوعية بخطر التدخين، لافتة إلى أهمية تفعيل القوانين المعنية بمنع التدخين في الأماكن العامة، كونه سببًا رئيسا لمرض السرطان.

ودعت سموها إلى ضرورة تكاتف الجهود الوطنية لحماية الأطفال من خطر التدخين، والتوعية بأضراره على الصحة، مشيرة سموها إلى دراسة بحثية تم إعدادها أخيرا، أظهرت أن 70 بالمئة من إنفاق الأسرة تذهب للتدخين ما يزيد من معدلات الفقر.

وتطرقت سموها إلى نماذج لدول أنتجت الدخان لكنّها كانت مهتمةً بحماية نفسها من المرض، مؤكدة أهميّة مركز الحسين للسرطان، كصرح وطني له اسمه والدور الكبير المنوط به.

وقال الفايز، إن الكتاب" يتحدث عن تجربة حياتية ثرية للمؤلفة لينا تتعلق بعلاقاتها الأسرية ومعنى الفقدان الصعب للوالدين وتفاصيل معاناتها مع مرض السرطان الذي تفوقت عليه وقهرته، وكل ذلك عبرت عنه بانسيابية وشفافية، وبكلمات رقيقة ومشاعر إنسانية عميقة ولغة عاطفية جاذبة".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد