تحذير من الأرصاد الجوية .. تفاصيل الموجة الحارة القادمة

mainThumb

07-08-2023 07:33 PM

عمان - السوسنة

تميل درجات الحرارة للانخفاض في الأردن الثلاثاء بحدود درجتين مئويتين، وتسود أجواء صيفية اعتيادية في معظم مناطق المملكة نهارا في حين يكون الطقس حارا في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وفقا لخرائط دائرة الأرصاد الجوية.

ويكون الطقس ليلا لطيفاً فوق المرتفعات الجبلية العالية، و معتدلاً في باقي المناطق.

أما يوم الأربعاء، تكون الاجواء حارة نسبيا في اغلب المناطق، وحارة في البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، وليلا تكون الأجواء معتدلة الحرارة في اغلب المناطق، وحارة نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة.

وبحسب الارصاد الجوية، تشهد درجات الحرارة الخميس ارتفاعا طفيفا، وتكون الاجواء حارة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، لتسجل اعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بقليل.

أما ليلاً تكون الأجواء معتدلة الحرارة في اغلب المناطق، وحارة نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وتتراوح درجات الحرارة بين 34 - 22.

وابتداء من الأسبوع القادم تشهد المملكة موجة حارة، حيث تصل درجات الحرارة نهارا في العاصمة عمان 36 درجة مئوية، ويوم الأحد ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى 39 درجة نهارا في عمان، وتستمر الحرارة في الارتفاع يوم الاثنين لتصل درجة الحرارة في عمان 42 درجة.

وتحذر الأرصاد الجوية من خطرالتعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد