تفاصيل جديدة حول مشاركة الجيش في إخماد حرائق قبرص

mainThumb

05-08-2023 11:35 PM

عمّان- السّوسنة

أعلنت القيادة العامّة للقوات المسلّحة الأردنيّة- الجيش العربيّ، أنّه وبتوجيهات ملكيّة سامية، وبمتابعة من رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، شاركت القوات المسلحة الأردنيةــ الجيش العربي، السبت، الأجهزة المعنيّة في جمهورية قبرص الصديقة، مكافحتها للحرائق التي اندلعت في مدينة لمياسول التي تقع جنوب قبرص.
وقالت القيادة في بيانها إنّه تمّ إرسالُ ثلاثِ طائرات تابعة لسلاح الجو الملكيّ من نوع "سوبر بيوما" و "MI26"، للمشاركة في جهود إطفاء الحرائق.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية وشؤون المغتربين، أعلنت في وقت سابقٍ من السبت، تسييرَ ثلاثِ طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، لتساهم في الجهود المبذولة لإطفاء الحرائق في قبرص، مؤكدةً تضامُنَ المملكة مع جمهورية قبرص الصديقة، والتزامها بمدّ يد العون والمساعدة لجميع الدول الشقيقة والصديقة، انطلاقًا من واجبِها الإنسانيّ.

وفي ذاتِ السياق، كانَ جلالة الملك عبدالله الثاني، استقبل الثلاثاء الماضي، رئيس جمهورية قبرص نيكوس خريستودوليدس، وبحثا سُبُل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية.
يشار إلى أنّ القوات المسلحة الأردنيّةــ الجيش العربي تشارك باستمرارٍ في تقديم المساعدات اللازمة للدول الشقيقة والصديقة المتضررة جراء الكوارث الطبيعية في إطار الجهد الإنساني الذي تقوم به.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد