اختتاميات مميّزة لفعاليات مهرجان جرش

mainThumb

05-08-2023 09:50 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

اختتم الفنان الأردني عيسى السقار، السبت، منفردًا فعاليات حفلات المسرح الشمالي، ضمن مهرجان جرش للثقافة والفنون، في دورته الـ37، التي تقام تحت شعار "ويستمر الفرح"، وتحل جمهورية مصر العربية ضيف شرف على المهرجان.
وقدم السقار حفلًا استثنائيًا سيتذكره جيدًا، جمهور مهرجان جرش، الذي ملأ جنبات المسرح، حيث أبهر ببرنامجه الفني، الجمهور باللوحات الفنية الغنائية التي قدمها، برفقة فرقته الموسيقية بقيادة الفنان خالد العلي، ومشاركة "فرقة صوت الأردن للفنون الشعبية" بقيادة الفنان إبراهيم السقار، في لوحات الدبكة الأدائيّة.

كما اختتمَ، مسرح مدرج الأوديون الأثري بوسط البلد في عمان، فعالياته ضمن مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الـ37 مساء السبت، بفرقة "ترانيم" بقيادة الفنان نصر الزعبي، واستحضرت الفرقة في أغنياتها قصائد أردنيّة منها للشاعر الكبير حيدر محمود وتيسير السبول، وكان قبل ذلك قدم الفنان الموسيقي حسان عوني معزوفات موسيقية على الأوكورديون من الموسيقى الكلاسيكية ومن كلاسيكيات الموسيقى العربيّة.

أمّا المركز الثقافيّ الملكيّ بعمان، فاختتم فعاليّاته ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمهرجان جرش للثقافة والفنون، بأمسية للشاعر الإماراتيّ علي الخوار، أدارها الشاعر علي الفاعوري، وحضرها جمهور كبير.

ونوّع الخوار في إلقائِهِ، بين قصائده العاطفيّة والاجتماعية والوطنية، جاذبًا أسماع الحضور، متكئًا على جزالة التعابير النبيطة. وبدأ الخوار أمسيته بإرسال تحية شوق لوطنه الإمارات في قصيدة "لو يسألوني"، قبل أن يهدي الأردن قصيدته الجديدة "مساء الشعر يا جرش"، التي عبر فيها عن حب الناس للأردن بمدنها وقراها.

 

 

(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد