لقاء الاحبة يتجدد

mainThumb

04-08-2023 03:24 PM

بدعوة كريمة وسهرة ممتعة وجميلة لمجموعة من الاحبة والذين تربطهم صداقة عفوية تغلفها المودة والتواصل
حيث كانت الدعوة هذه الليلة من الصديق نعيم الضامن ابو محمد الغالي في بيته وحديقة منزله العامر باهله ،
وفي الحديقة الجميلة كانت الجلسة التي لا تخلو من المناكفات المحببة المتبادلة بين الفنان صاحب الصوت الشحي الصديق ابو خالد جمال عقل وبين محبيه ابا المحمودين الصديقين موفق بني هاني ونشات قعدان ونحن مع بقية الاصدقاء نلعب دور الوساطة وفي تفسير المصطلحات لصالح الحضور.

والذي اسعفنا بها في هذه الامسية الاصدقاء ابو عبد الله زهير الطعاني وابو محمد العنان
ومنها على سبيل المثال لا الحصر شروط ترقيد الدجاج والحبش (الديك الرومي ) على البيض وطريقة التفريق بين البيض (المكبس واللي امرذر ) والخ من قضايا تربية الدواجن والاغنام.

ولم يخلو الامر من الحديث عن الصيد البري ومعداته وما الى ذلك من شحون الحديث عن مهارات القناصة ،
وكانت الضيافة مشروطة منا رغم اصرار معزبنا على تجهيز المناسف والتي تاجلت بعد رجاء حار منا وان تقتصر على فواكه موسمية من تراب الوطن وابرزها التين من عرجان /عجلون بتوصية خاصة من مغزبنا المضياف وكذلك الصبر ( التين الشوكي )من (ضرامة في منطقة الحرة في الوادي الذي يتوسط بلدة حاتم واسعرة البلدة المقابلة على ضفة الوادي والذي يشتهر بثمار الصبر اللذيذة.

هذا اضافة الى معظم الفواكه الصيفية التي غطت المائدة ويصعب تعدادها، وكان شعار تناول الفواكة انه كلما تناولت منها حتى ولو على حساب المساحة المتاحة في المعدة كلما ازدادت سعادة صاحب الدعوة.

وكالعادة لم يبخل علينا مطربنا وفناننا ابو خالد باغانيه الشعبية والوطنية والطرب الاصلي الجبلي والذي امتعنا بها في هذه الليلة الجميلة.

وقبيل المغادرة سعدنا بحضور الاخ العزيز رجل الاعمال الاستاذ ناصر الحواري، والى لقاء اخر مع مزيد من الاحبة في ربوع بلداتنا الجميلة مع الاحبة الاجمل والانقى والاطيب، وجمعة مباركة عليكم وطاب صباحكم بالخير والبركة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد