نشاطات وورش توعوية بالمراكز الشبابية في إربد .. صور

mainThumb

23-07-2023 12:27 PM

السوسنة - نفذ مركز شابات الوسطية ورشة توعوية للحد من ظاهرة العنف في المدارس والجامعات، بحضور ٢٠ شابة ضمن الفئة العمرية ١٨-٢٤ عاما قدمها المحامي بلال العزام تحدث خلالها عن العنف أسبابه وأشكاله والعنف البدني وغيره من الأشكال و الحديث عن الآثار المترتبة من العنف على الفرد وعلى المجتمع وطرق علاجه والحد منه.

ونفذ مركز شابات جديتا تشاطا تشاركي مع مركز شابات إربد بعنوان مبادئ المواطنة الصالحة، بمشاركة ٣٥ شابة من المركزين ضمن الفئة العمرية ١٥-١٧ عاما

هدفت الورشة إلى تعريف المشاركين بمعنى المواطنة الصالحة وأهم الصفات الشخصية للمواطن الصالح و التعريف بمفهوم المواطنة والحقوق والواجبات .

وفي سياق متصل قام مركز شباب الشيخ حسين بنشاط بعنوان الاحتفال برأس السنة الهجرية شارك فيه 20 شاب ضمن الفئة العمرية 12-14 عام .
يهدف النشاط إلى تعزيز وترسيخ القيم الاسلامية لدى الشباب والتذكير باهم المناسبات الإسلامية والتعريف بها .


هذا ونظم مركز شابات الطيبة اليوم ورشة عمل حول " دور الأحزاب السياسية في تطوير الشباب "، بمشاركة 20 شابة من المركز قدمها المحاضر والناشط الإجتماعي خالد علاونه .

حيث تضمنت الجلسة تعريف بالمصطلحات ( الحزب ،الايدولوجيه ، اليمين اليسار ، ثم نبذه تاريخيه عن تاريخ الاحزاب ومراحل تشكيل الاحزاب في الأردن ووظائف الاحزاب ودور الشباب في الأحزاب ودور الحزب في تطوير الشباب وتوسيع مداركهم السياسية .

ورشة عمل "حول الآثار المترتبة عن التدخين والإدمان على المخدرات بمركز شباب حرثا " وذلك بحضور 19 شاب ضمن الفئة العمرية 15_ 17 عام.
حيث تطرق المحاضر الأستاذ الشيخ محمود أحمد الزعبي بحديثه بالتركيز على خطورة التدخين والمخدرات بشكل خاص وعلى أسبابها وحرمتها من ناحية دينيه وتم إعطاء أهم العلاجات الوقائية لها .

كما ونفذ مركز شابات سهل حوران يوم رياضي مفتوح بالتعاون مع المدربة وفاء الرشيدات بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية من 15-20 عام .

حيث يهدف النشاط إلى تعزيز قيم المواطنة والهوية الأردنية الواحدة وتوفير فرصة التعبير عن الذات وإكتشاف وإبراز المواهب الشبابية، والعمل على صقلها، وتوفير الفرص للشباب لتبادل الخبرات والمعارف بين اليافعين، وإستثمار وتوجيه لطاقاتهم وتحفيزها .

اشتملت فعاليات اليوم الرياضي على عدة فقرات تضمنت التعريف بالرياضه واهميتها على الفرد والمجتمع ، وتنفيذ فقرات التعلم من خلال اللعب ؛ ألعاب التفكير والتوازن بالأفكار ، وألعاب التفكير الجماعي، وتنفيذ العاب شعبية من الموروث الثقافي والإجتماعي، وألعاب شد الحبل وتنس الطاولة والشطرنج .

مركز شابات الشونة الشمالية يقوم بزيارة إلى سوق جارا للحرف اليدوية وذلك بمشاركه 20 شابة من المركز ضمن الفئة العمرية 18-24 عام.

حيث يقدم للزوار مجموعه مختاره من الحرف اليدوية المحلية اذ تتنوع معروضاته بين الفخار والخشبيات والرزن والكتب والتطريز والخرز والرسم وكثير من القطع الفريده والمتميزة كما يمنح الزوار فرصة الاستمتاع بالمنتجات الرائعة التي تباع في الهواء الطلق لشراء المنتجات اليدوية الفريدة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد