توجه لإنشاء مركز لعلاج مرضى السرطان في إقليم الجنوب

mainThumb

08-07-2023 08:59 PM

السوسنة - كشف رئيس مجلس إدارة مؤسسة إعمار الكرك المهندس سمير الحباشنة عن لقاء جمعه ووفد من المؤسسة بنائب رئيس مجلس إدارة مركز الحسين للسرطان الدكتور رجائي المعشر ومدير المركز الدكتور عاصم منصور، وذلك لمناقشة إنشاء مركز إقليمي لعلاج مرضى السرطان يتبع لمركز الحسين للسرطان، بعد أن أصبحت الحاجة ملحة، وفقا لما تشير إليه الإحصائيات المتوفرة لوجود أعداد كبيرة من المرضى في محافظات الكرك والطفيلة ومعان، وما يعانيه المريض من تكبد عناء السفر والتكاليف المالية للتنقل والمبيت لتلقي علاجهم في العاصمة عمان.

وبحسب وفد المؤسسة، حصلت المؤسسة على رد أولي إيجابي بهذا الشأن ليصار للتنسيق مع بقية الجهات المسؤولة.

ونفذت مؤسسة إعمار الكرك مجموعة من اللقاءات ضمن مساعيها للتشاركية والتشبيك مع الوزارات والمؤسسات الحكومية لتنفيذ خططها للمشاريع الخدمية والتنموية لمحافظة الكرك.
والتقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وأعضاء المجلس والمدير العام للمؤسسة، بعدد من المسؤولين ومديري المؤسسات العامة بهدف عرض ومناقشة إمكانية تنفيذ المشاريع المقترحة في خطة المؤسسة.
وتسعى المؤسسة لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في القطاعين الصحي والسياحي لتعزيز مستوى الخدمات الصحية وتنشيط القطاع السياحي وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة.

كما التقى مجلس الإدارة مع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة للاطلاع على الدور الذي تقوم به المؤسسة في مساندة المجلس البلدي والمشاريع التي نفذتها، حيث أبدى الشواربة استعداد الأمانة لدعم المؤسسة ومساندتها لتستمر بدورها الرائد الذي تقدمه في خدمة محافظة الكرك.
وعقد وفد المؤسسة كذلك لقاء مع وزيرة التخطيط و التعاون الدولي زينة طوقان، استعرض خلاله المهندس الحباشنة المشاريع التي نفذتها مؤسسة إعمار الكرك والمشاريع المقترحة ضمن خطة المؤسسة، موضحا أن هذه المشاريع جاءت لما تعانيه المحافظة من تراجع كبير في شتى القطاعات، ونظرا لما تعرض له القطاع السياحي من تراجع في الخدمات.
وقال إن المؤسسة تنوي تنفيذ عدد من المشاريع التي تهدف لتطوير وتنمية القطاع السياحي مثل ترميم عدد من البيوت التراثية في الكرك، مستعرضا الواقع التراثي في تلك البيوت ما يحفز لاستخدامها كنُزل للسياح، خاصة و أن الكرك تفتقر للفنادق، والمشاريع السياحية التي تستقطب الزوار.
وقال إن المحافظة تحتاج لمشروع تلفريك؛ لتنشيط الحركة السياحية، ومشروع السيارات الكهربائية السياحية لنقل السياح داخل المدينة لحل مشكلة الازدحامات المرورية التي تتعرض لها الحافلات الكبيرة بسبب ضيق الشوارع واكتظاظها، بالإضافة لمشروع إعادة تأهيل إنارة قلعة الكرك التابع لبانوراما قلعة الكرك.
ولفت إلى أن هذه المشاريع ستقوم المؤسسة بعرضها على الأمين العام لوزارة السياحة الدكتور عماد حجازين في اجتماع قريب.
بدورها، أشادت الوزيرة طوقان بالمشاريع التي قامت بتنفيذها مؤسسة إعمار الكرك، لافتة الى أن الوزارة ستعمل على دراسة المشاريع المقترحة.
ولقتت إلى أن بعض المشاريع يمكن تنفيذها من خلال لجنة التمويل الأجنبي والتي يديرها أمين عام الوزارة والبعض الآخر يمكن تنفيذه من خلال مستثمرين، مشيرة الى أن الوزارة ساهمت ببعض المشاريع التي نفذتها المؤسسة سابقا وستقدم المساعدة للمؤسسة لما تقدمه من مشاريع مهمة لمحافظة الكرك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد