لميس الحديدي تتصدر بسبب تصريحاتها عن الحج أونلاين عبر الزووم

mainThumb

02-07-2023 03:05 PM

السوسنة - كانت مواقع التواصل قد ضجت خلال الساعات الماضية بمقطع فيديو للإعلامية المصرية لميس الحديدي، تحدثت فيه عن الحج أونلاين بالميتافيرس أو تطبيق زووم، خلال استضافتها الدكتور أسامة رسلان من مرصد الأزهر.

الحج أونلاين يفتح النار على لميس الحديدي

تعرضت الإعلامية المصرية لحملة هجوم واتهامات بالسخرية من مناسك الحج، خاصة ان الفيديو الذي تم تداوله مجتزئ وليس كاملا.

وبعد ان تصدرت لميس الحديدي حديث مواقع التواصل، خرجت الإعلامية المصرية عن صمتها، ونشرت عبر التويتر توضيحا لما قالته خلال برنامجها.

لميس الحديدي تنشر توضيحا

قامت لميس بنشر الفيديو كاملاً، حتى يعرف الجميع حقيقة الجدل الدائر حول حديثها عن الحج بالميتافيرس، ثم نشرت تغريدة أخرى أكدت فيها انه انتشر جزء مقتطع من تعليقها، وختمت قائلة: "اللي عاوزين يصدقوا أي حاجة فنتركهم لجهلهم".

يذكر أن لميس الحديدي قد استضافت في إحدى حلقات برنامجها، الدكتور أسامة رسلان للحديث حول مناسك الحج، وناقشت خلال حديثها الأسئلة المحتملة التي يمكن أن يوجهها الأطفال لأبائهم حول هذه الفريضة.

وقالت الحديدي أن امتناع بعض الأباء عن الإجابة على أسئلة أبنائهم حول مناسك الحج، لن يعجب الأطفال وسيستمرون بالتساؤل، فمثلا لو سأل الطفل "لماذا لا نؤدي فريضة الحج أونلاين" كيف سيجيب والديه؟

وأكد رسلان في رده أن الإجابة يجب ان تكون منطقية ولا مانع من الرد على الأسئلة غير التقليدية حتى وإن بدت أنها خارج النص، لأن هدف الإسلام السمو بالروح وهدوء البدن وتدبر العقل ليتأكد الإنسان أن هناك حكمة من وراء التشريع.

ورغم ان حديث لميس الحديدي كان واضحا لكن البعض اعتبره ترويجاً لفكرة الحج أونلاين.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد