الختم الإسرائيلي والزيارات المشبوهة وراء منع فجر السعيد دخول لبنان

mainThumb

10-06-2023 03:52 PM

السوسنة - أثارت واقعة احتجاز الإعلامية الكويتية فجر السعيد، في مطار بيروت، ومنعها من دخول الأراضي اللبنانية، الكثير من الجدل خلال الأيام القليلة الماضية، وتزايدت التحليلات والأنباء التي تتحدث عن أسباب هذا المنع.

علاقة فجر السعيد بإسرائيل

من بين الأسباب التي تم تداولها، حول منع فجر السعيد من دخول لبنان، الختم الإسرائيلي على جواز سفرها، وذهابها إلى الأراضي المحتلة أكثر من مرة بدعوة من شخصيات إسرائيلية، بالإضافة إلى تصريحاتها المسيئة إلى حزب الله وأمينها العام حسن نصر الله.

وبهذا الشأن، خرجت الإعلامية الكويتية عبر حسابها في تويتر، ونفت الكثير من الأقاويل حول خلافها مع السلطات اللبنانية، مؤكدة أنه لا يوجد ختم إسرائيلي في جواز سفرها، ورفضت دخول فلسطين من مطار بن غوريون بعد دعوة وجهها له الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين، وأصرت الدخول من جسر الملك حسين في الأردن.

فجر السعيد تنفي الإتهامات

وأكدت السعيد، انها ذهبت إلى فلسطين مرتين بدعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وهذا يدل على انها بعيدة عن التطبيع، قبل ان يتم وضع منع دخول عليها بسبب رفضها زيارة فلسطين من مطار بن غوريون.

وختمت فجر، أن الأسباب الحقيقية وراء منع دخولها الأراضي اللبنانية، هي مهاجمتها لحزب الله وحسن نصر الله وذلك في تصريحات سابقة لها في موقع تويتر، حيث كانت قد طالبت بتغيير اسم "حزب الله"، بسب أفعال وأقوال مناصريه التي لا تمتّ إلى الدين والأخلاق على حد تعبيرها.

ومن ناحية ثانية، كشف مصدر أمني لوسائل إعلام لبنانية، أن السعيد منعت من دخول لبنان بسبب زيارتها لإسرائيل، وخاصة أن القانون اللبناني واضح بهذا الشأن، نافياً ما قالته عن منعها بسبب تصريحاتها حول حزب الله.

يذكر ان الإعلامية قد نشرت مقطع فيديو قبل أيام من داخل مطار بيروت، مشيرة انه تم احتجازها لأكثر من 5 ساعات ومنع دخولها لبنان من قبل الاجهزة الأمنية التي لم تكشف حينها الأسباب الحقيقية لهذا المنع.

الجدير بالذكر، ان فجر السعيد من أكثر الإعلاميات المثيرات للجدل بسبب تصريحاتها التي تدلي فيها باللقاءات التلفزيونية او عبر حسابها في تويتر، وكان آخرها، عدم اعترافها بالمسجد الأقصى كأولى القبلتين.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد