داعية يفجّر تصريحا حول مشهد الخلع في جعفر العمدة والقضاء يتحرك

mainThumb

15-04-2023 03:46 PM

السوسنة - بعد مشهد الخلع المثير للجدل في مسلسل جعفر العمدة بين وداد وزوجها السابق سيد، وارتباطها برجل آخر، دون علمه، اشتعلت مواقع التواصل بمنشورات تساءل أصحابها حول شروط قضايا الخلع ورأي الشرع في الخلع الغيبي والزواج مرة أخرى دون علم المخلوع وغيرها من المنشورات المستنكرة لما جاء في المسلسل.

وبدوره علق الداعية، الشيخ محمود هيكل على مشهد الخلع، وتحدث عن حكم رفع المرأة قضية خلع على زوجها بدون معرفته، والزواج من رجل آخر دون علم الزوج الأول بالقضية.

وأكد محمود هيكل، خلال لقاء تليفزيوني، أن الخلع في الإسلام يقوم على وجوب موافقة الطرفين، مشددا على إن الأحكام الفقهية والشرعية لا يجوز طرحها بعمل درامي، أو في سياق سيناريو معين، لأن هذا يحتاج إلى الأزهر الشريف ليفتي فيه، ولكن ما يحدث في الدراما ما هو إلا اجتهاد من الفنانين، بحسب رأيه.

وتابع الداعية قوله، ان طلب الزوجة للخلع، يجب أن يكون الزوج على علم به، وموافقا، وأن ترجع له ما يخصه ويحق له، وفي حالة عدم قبول الزوج للخلع، لأنه متعنت وظالم، يجوز خلعه طالما رفض الخلع ولكن بمعرفته.

وعلى صعيد آخر، تقدم أحد المحامين شكوى لوزيرة الثقافة، لتغيير نهاية أحداث مسلسل جعفر العمدة، وضرورة محاسبة بطل العمل على جميع أفعاله في العمل، بدل ان ينتهي نهاية سعيدة، وجاءت الشكوى استنادًا إلى القانون الذي يتوجب تنظيم الرقابة على الأعمال السمعية والبصرية بقصد حماية النظام العام والآداب ومصالح الدولة العليا.

واستنادا إلى المادة التاسعة، يجوز لسلطة الرقابة بسحب قرار الترخيص إذا طرأت ظروف جديدة تستدعي ذلك، لذلك طالب المحامي بإضافة مشاهد محاكمة وعقاب جعفر على جرائمه.

لكن أكد مصدر من داخل العمل، إنه لن يحدث أي تغيير لنهاية أحداث مسلسل جعفر العمدة، لأن الأحداث من نسج الخيال ومجرد تمثيل، كما أن العمل تم الانتهاء من تصويره قبل رمضان لذلك لن يُعدل على نهايته.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد