أغذية تقلل من خطر الإصابة بمرض سكر الدم .. منها البطاطا الأرجوانية

mainThumb

08-04-2023 11:01 PM

السوسنة - يتعرض الأشخاص من مختلف الأعمار للإصابة بمرض الكر بنوعيه، وتكون الإصابة بهذا المرض بسبب نقص إنتاج الإنسولين في الجسم، وهو هرمون يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.


بينت نتائج احدى الدراسات ان نقص هرمون الانسولين في الدم يعرضك الى خطر الإصابة بمرض السكر ، ووجدت الدراسة أن بعض الفواكه والخضروات تساهم في الحد من الإصابة بهذا المرض .


وكشف باحثون من جامعة توركو أن الفواكه والخضروات يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بحالة زيادة السكر في الدم ، وذلك لأنها تحتوي على مركب الأنثوسيانين، ومضادات الأكسدة.


وأكدت الدراسة أن البطاطا الأرجوانية والبطاطا الحلوة الأرجوانية والفجل والجزر الأرجواني والملفوف الأحمر ، والتوت البري والتوت الأبيض يحتوي على الأنثوسيانين.


وقال الدكتور كانج تشن الباحث من وحدة علوم الغذاء بجامعة توركو في فنلندا، أن عصير الرمان قادر أيضا على خفض مستويات السكر في الدم. وهذا ليس البحث الأول الذي يسلط الضوء على الآثار الإيجابية للأنثوسيانين على مرض السكري.


وأوضح الباحثون أن المكونات الموجودة في عصير الرمان تنظم عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز لدى الاشخاص، وتلك هي الاثار الفعالة لمادة الأنثوسيانين، ويساهم في تنظيم مستويات الانسولين في الجسم .

 

 

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد