تغير الطقس يمكن أن ينتج عنه التهاب الجهاز التنفسي .. إليك الأسباب

mainThumb

08-04-2023 04:22 AM

السوسنة - ينتج عن تغير الطقس ما بين الفصول الأربعة مشاكل صحية، عدا عن أن الاشخاص في كل موسم يتعرضون للوعكات الصحية كالإصابة بالفيروسات مثل نزلات البرد والانفلونزا، وضيق التنفس.


وبينت دراسات حديثة ان تغيرات الاحوال الجوية في موسم الربيع، تؤدي الى تعرض الاشخاص لحدوث مشاكل صحية لديهم ، ناتجة من موجات الاتربة ،مثل ما يسببه فصل الشتاء الذي يتميز بالطقس البارد ،واصابة معظم الافراد بنزالات البرد والسخونية والرشح .


ومن جهتها قالت الدكتورة تاتيانا رومانينكو أخصائية الأمراض الباطنية ان الاشخاص يتعرضون الى مخاطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي بسبب تقلبات الطقس في الربيع.وذلك وفقا لما نشره موقع نوفوستي.


وقالت الاخصائية "عادة ما يزداد في الربيع عدد المرضى الذين يعانون من التهابات الجهاز التنفسي المختلفة. لأن طقس الربيع يخلق ظروفا لتنشيط الفيروسات وتطور الأمراض مثل الأنفلونزا والفيروس التاجي ونزلات البرد".


كما أشارت الطبيبة إلى ان الافراد يرتدون ملابس خفيفة في موسم الربيع لا تتناسب مع الفصل ، مما يساعد على زيادة التهابات الجهاز التنفسي ، مشيرة الي تفاقم في الربيع ايضا أمراض الجهاز البولي التناسلي.


واشارت الابحاث الى ان الاطباء يستعدون في موسم الربيع لمعالجة تفاقم أمراض الحساسية التي تبدا قبل أن تزهر النباتات بفترة طويلة. ويمكن أن تؤدي التغيرات الحاصلة في الطبيعة إلى تفاقم الحالة الصحية للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية وعاطفية.

 

 

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد