6 أطعمة تعمل على إنقاص الوزن

mainThumb

13-03-2023 09:34 PM

السوسنة - استخدمت الأعشاب في الخلطات الدوائية والعلاجية منذ قرون، واقترنت أهم خصائصها العلاجية بأنها تعمل على فقدان الوزن، وإليك أهم 7 مكونات طبيعية تعمل على مساعدتك في إنقاص الوزن عندما يقترن الالتزام بها بنمط حياة صحي، حسب ما نشره موقع " healthnews".


1. الفلفل الحار

يستخدم الفلفل الحار في العديد من الأطباق المتنوعة التي تعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتساعدك على إنقاص الوزن.
ويتركب الفلفل الحار بشكل أساسي من الكابسيسين، التي يمكن أن يعزز عملية الأيض بنسبة تصل إلى 8٪ باستخدام التوليد الحراري ، عندما يمر الجسم بالتوليد الحراري وتبدأ درجة حرارتك الداخلية في الارتفاع ، فإنك تبدأ بشكل طبيعي في حرق السعرات الحرارية لتبريد جسمك.



2. الكركم

يعمل الكركم على تقليل الالتهاب ويعزز حرق الدهون بفضل مركبه الفعال، ويساعدك على إنقاص الوزن.


3. الزنجبيل

من المعروف أن الزنجبيل له تأثير قوي على إنقاص الوزن بفضل مركباته، تحتوي هذه المركبات على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات لتقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات (نتيجة الجذور الحرة في الجسم).



4. فلفل أسود

يحتوي الفلفل الأسود على عنصر يعرف باسم البيبيرين، وهو المركب الذي يعطي التوابل نكهتها القوية. ويعمل الفلفل الاسود على تعزيز الأداء الأيضي ويمنع تراكم الدهون في الجسم، ويساعد بيبيرين المعدة على إفراز المزيد من حمض الهيدروكلوريك الضروري للهضم وزيادة التمثيل الغذائي وفقدان الوزن.



5. القرفة

تعد القرفة من التوابل الشائعة بالنسبة للكثيرين، وتفيد القرفة كمضاد للالتهابات ، وتنظم مستويات السكر في الدم ، ويمكن أن يحسن بعض مشاكل الجهاز الهضمي. بالنسبة لفقدان الوزن ، يمكن لمستخلص القرفة تحفيز الخلايا الدهنية البنية (الدهون البنية) وتقليل الخلايا الدهنية البيضاء (الدهون البيضاء).



6. البقدونس

يعد البقدونس خيارًا ممتازًا للعديد من الأطباق والمشروبات المختلفة، كما يعمل كمدر طبيعي للبول ، وهو ضروري للمساعدة في طرد السموم والامتناع عن الاحتفاظ بالمياه ، والتي يمكن أن تكون مزعجة وتسبب التورم، ويحتوي البقدونس على زيت من الممكن أن يخفض مستويات السكر في الدم ويساعد أولئك الذين يعانون من نقص السكر في الدم، كما هو الحال في معظم أنواع الخضر ، يعد البقدونس مصدرًا جيدًا للألياف التي تساعد على الهضم الصحي وتعمل كمطهر.

 

إقرأ أيضاً: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد