أغذية تساعد على تحسين عمل الدماغ لدى الأطفال

mainThumb

11-03-2023 03:37 PM

السوسنة - بينت إحدى الدراسات الحديثة ان هناك مجموعة من المواد الغذائية تساعد في تحسين عمل الدماغ لدى الأطفال، وتعد ضرورية قبل بلوغه 5 أعوام، حيث يكون في هذه الفترة نمو الدماغ في ذروته، وذلك حسب ما نشره موقع ميديك فوروم.



وكشف فريق من الباحثين ان تلك المواد الغذائية تساهم في زيادة درجة الذكاء لدى الأطفال والكبار أيضا، كما حدد المتخصصين في مجال التغذية بعض المواد التي يجب إعطاؤها للطفل لتحسين مستوي الذكاء الفكري لديه .



أغذية ترفع درجة ذكاء الطفل
1.الحبوب الكاملة
مثل الشوفان الذي يعتبر مصدرا مهما للكربوهيدرات المعقدة والألياف وفيتامين "ب"، حيث ان هذه المواد تهضم ببطء ما يضمن حصول الطفل على مصدر دائم للطاقة.


2. البيض
يعد البيض مصدر مهم للبروتينات، بالاضافة إلى أنه يحتوي على فيتامينات A ،D ،B12 ،E، وصفاره البيضة يعد مزيجا مركزا من مادة الكولين الضرورية لنمو الدماغ.


3. المكسرات
الجوز واللوز والفول السوداني غنية بفيتامين E المضاد للأكسدة، كما ان الجوز هام لصحة الدماغ لاحتوائه على أعلى نسبة من الأحماض الأمينية المختلفة.


4.الخضراوات بأنواعها
تعد الخضروات مصدرا لمضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على صحة خلايا الدماغ، وهي مصدر ممتاز لحمض الفوليك والفيتامينات الأخرى والمعادن.


5.الأسماك الدهنية
تعد مصدر هام لفيتامين D الضروري للعظام والجهاز العصبي، وتحتوي على نسب عالية من الأحماض الأمينية "أوميجا-3" الضرورية لنمو الدماغ وعمل القلب والأوعية الدموية.



6. الزبادي

تمتاز منتجات الألبان بأنها غنية بفيتامين D الضروري لنمو أنسجة الدماغ والأعصاب وإنتاج الإنزيمات. كما أنها مصدر للبروتين والكربوهيدرات.

 

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد