الهالات السوداء .. كيف تتخلص منها؟

mainThumb

07-03-2023 11:46 PM

السوسنة - قد تعد الهالات السوداء من أكثر المشاكل التي يكرهها النساء ويعانين منها، كما يعاني منها أيضا الرجال، وبالرغم من أنها لا تعتبر مشكلة خطيرة تستدعي التدخل الطبي إلا أنها تسبب القلق لدى الكثير من الناس.


ويكره معظم الناس الهالات السوداء لأنها تجعلهم يظهرون بملامح التعب، وتعطيهم مظهرا أكبر من سنهم، وفي كثير من الأحيان لا تعد الهالات السوداء مشكلة دائمة ويمكن حلها من خلال اتباع أسلوب حياة صحي، أو استخدام طرق العلاج في المنزل، وذلك وفقا لما نشره موقع healthnews.


هل الحالات الطبية تسبب الهالات السوداء؟
نعم، بعض الحالات الطبية تسبب ظهور الهالات السوداء تحت العينين، ولكن إذا تم علاجها بشكل سريع ومناسب يمكن أن تقل الهالات السوداء أو تختفي.


وتشمل هذه الحالات الطبية الحساسية الموسمية، وأمراض الغدة الدرقية، وفقر الدم، والتهاب الجلد مثل الأكزيما، كما أن بعض الأدوية تسبب تغمق لون البشرة ما يجعل لون البشرة تحت العين أغمق مثل قطرات الجلوكوما.



نصائح عامة لمساعدتك على منع الهالات السوداء تحت العينين
عليك أن تتأكد من حصولك على قسط وافر من النوم (7-8 ساعات في الليلة)، فإن حصولك على ساعات نوم كافية يساعد على تخفيف الهالات السوداء.



وتأكد من أن تبقى رطبًا جيدًا بالماء، بشرب كميات مياه كافية، كما عليك أن تبعتد عن التدخين.

ومن المهم وضع طيف واسع من واقي الشمس SPF 50+ يوميًا، فحاول أن لا تتعرض لأشعة الشمس أو الضوء دون واقي الشمس، وعليك ارتداء النظارات الشمسية الواقية من الأشعة فوق البنفسجية.

علاج الهالات السوداء في المنزل
على الرغم من عدم وجود علاج للهالات السوداء تحت العينين، إلا أن هناك بعض العلاجات المنزلية وتغييرات نمط الحياة التى يمكن أن تساعد فى تقليل ظهورها.

1. أكياس الشاي
يتسبب الكافيين الموجود في الشاي في انقباض الأوعية الدموية، فيمكنك وضع أكياس الشاي على عينيك.



2. كريمات العين
يساعد التطبيق اليومي لكريمات العين التي تحتوي على مادة الكافيين ومبيضات البشرة والريتينول ومضادات الأكسدة، فى التخلص من الهالات السوداء تحت العينين.



3. الترطيب
المرطبات ضرورية للجميع إذا كانت لديك دوائر داكنة، فاختر واحدة تحتوى على مكونات مهدئة مثل حمض الهيالورونيك أو الصبار أو الخيار.



4. تدليك الوجه
يؤدى التدليك بوجهك يوميًا إلى زيادة تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية.


5. المكياج
إن المكياج لن يعالج السبب الجذري، ولكن يمكن للكونسيلر أن يغطى الهالات السوداء.

 

إقرأ أيضاً:



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد