هل يمكن أن تكون قوة المصافحة وقاية للقلب؟

mainThumb

06-03-2023 09:27 PM

السوسنة - أظهرت دراسة جديدة نشرها موقع "ديلي ميل" أن هناك علاقة بين قوة المصافحة وصحة القلب، حيث بين فريق من الباحثين أن الأشخاص ذوي المصافحات القوية، قد يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب.

وكشفت نتائج الدراسة أن المصافحات الضعيفة يمكن أن تؤدي إلى تضخم القلب، وعلى عكس ذلك، فإن القبضة الأقوى ترتبط بضخ المزيد من الدم لكل نبضة في القلب.

وقام الباحثون بتحليل قوة المصافحة بالأيدي لدى 5065 شخصا، ممن شاركوا سابقا في دراسة البنك الحيوي البريطاني، عن طريق استخدام جهاز يُعرف باسم، مقياس القوة الدافعة لمدة 3 ثوان، وتم تقييم صحة القلب عن طريق الأشعة السينية.

ووضح الدكتور ستيفن بيترسن، من جامعة كوين ماري في لندن ، مؤلف الدراسة، إن "المصافحة القوية مرتبطة بامتلاك بنية قلب أكثر صحية، ويمكن تطبيقها بكل سهولة وبشكل متكرر، كما قد تصبح وسيلة مهمة لتحديد أولئك المعرضين لمخاطر عالية بالإصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية.

وبينت الأبحاث، أن فيتامين (د) يعتبر حلا "رخيص الثمن" للعلاج، حيث تمنع أشعة الشمس تلف القلب الناجم عن مرض السكر وارتفاع ضغط الدم.

كما يحفز فيتامين (د) إنتاج حامض النيتريك، الذي يشارك في تنظيم تدفق الدم ومنع تشكل جلطات الدم، وفقا لدراسة تعد الأولى من نوعها.

إقرأ أيضاً:



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد