هل تقوم وسائل التواصل بالتوعية ضد سرطان الثدي

mainThumb

21-02-2023 12:31 PM

السوسنة - شهد العالم تطورات هائلة في تكنولوجيا الاتصال والاعلام الحديث، نتج عنها الصحافة الإلكترونية، والمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتعد المواقع الإخبارية واحدة من أهم مصادر المعلومات بالنسبة للجماهير في الوقت الحالي، فأصبح الجمهور يعتمد عليها وبشكل كبير كمصدر مهم للأخبار والأحداث المحلية والخارجية، لسهولة استخدامها وتوفيراً للوقت والجهد، كما أن للمواقع الإخبارية دور مهم في ترك أثر أو إحداث تغيير في الجماهير من خلال ما ينشر من نشرات توعية أو مواد إعلانية عبر المواقع الإخبارية.

ويعد مرض سرطان الثدي إحدى أكبر مخاوف النساء حول العالم، وهو نوع من أنواع السرطان الذي يظهر في أنسجة الثدي ويعد من أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء.

"سرطان الثدي هو سرطان ينشأ في الثدي ويمكن أن ينتشر لمناطق أخرى في الجسم. وهو أحد أبرز مسبّب للوفيات من السرطان في الأردن والعالم. يمكن أن ينشأ سرطان الثدي عند الرجال أيضا، ويعتبر الكشف المبكّر ضروري جدا للحصول على علاج فعاّل والنجاة من المرض."
(الموقع الرسمي لمركز الحسين للسرطان).

"وفقاً لآخر الإحصاءات العالمية فإن سرطان الثدي يعتبر أكثر إصابات السرطان شيوعاً بين الإناث، حيث شُخّصت 2.3 مليون إصابة جديدة عام 2020. كما يشكّل سرطان الثدي ما نسبته 25% من مجموع الإصابات بالسرطان لدى النساء. ويعتبر سرطان الثدي أكثر مسبب لوفيات الإناث على مستوى العالم. ومكن الحد من ثلث عدد الوفيات إذا تم تشخيص الإصابة وعلاجها مبكّراً مما يعني إمكانية إنقاذ 274,000 امرأة سنويا.
وتزيد نسبة النجاة في حال اكتشاف الإصابة بسرطان الثدي في المراحل المبكرة (المرحلة الصفرية حتى المرحلة الثانية). "
(الموقع الرسمي للبرنامج الأردني لسرطان الثدي).

وبذلك فإن للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتوعية الجمهور، خاصة فئة النساء، نحو هذا المرض أهمية بالغة في القضاء عليه، ومن هنا تتضح أهمية أساليب الاتصال مع المجتمع وبخاصة المواقع الإخبارية التي تهدف إلى إحداث تغيير معين في الجمهور المستقبِل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد