فواكه غنية بالسعرات الحرارية .. تعرف عليها

mainThumb

21-02-2023 12:03 PM

السوسنة - إن كنت تبحث عن فواكه غنية بالسعرات الحرارية للتغلب على برد الشتاء او لزيادة الوزن، أو إن كنت ترغب في استبدال بعض الوجبات الضارة بأخرى مفيدة، فإليك أبرز الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية.

1. فاكهة الدوريان
تعتبر الدوريان غنية بالكربوهيدرات التي قد تساعد على تحسين مستويات الطاقة والنشاط، والدهون الصحية التي قد تساعد على كسب الوزن بطريقة صحية.
كما تساعد على تحفيز كسب الوزن، إذ تحتوي على كمية عالية نسبيًّا من السعرات الحرارية.

2. الموز
يعد الموز أحد الفواكه التي لم يحسم الجدل بعد بشأن ما إذا كانت تسبب فقدان الوزن أو خسارته، ولكن ما نعرفه حتى اللحظة هو أن الموز يشكل وجبة صحية قد تساعد على تزويد الجسم بالطاقة بسرعة، وقد يساعد على كسب الوزن فقط إن تم تناوله بطريقة معينة، أما تناول كميات معتدلة من الموز فقد يساعد على خسارة الوزن لا كسب الوزن.
يعتقد أن الموز قد يسبب زيادة الوزن فقط في حال تم تناوله بإفراط، أي أكثر من موزة واحدة يوميًّا، أو عند تناوله بعد تناول الوجبات مباشرة.

3. الأفوكادو
يعتبر مصدر طبيعي للدهون الصحية حيث إن كنت ترغب في تضمين فواكه تزيد الوزن في حميتك الغذائية اليومية قد يكون الأفوكادو خيارًا ممتازًا، لانه يعد الأفوكادو فاكهة غنية بالسعرات الحرارية فحسب، بل هو مصدر طبيعي للدهون الصحية ومجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الهامة للجسم، مثل: فيتامين هـ، والفوليت.

4. المانجو
يساعد تناول المانجو بانتظام ضمن حمية غذائية صحية على تحفيز كسب الوزن، لا سيما مع احتواء المانجو على النشويات التي يتم تحويلها إلى سكر خلال الهضم، مما قد يساعد على زيادة الوزن، كما يوصي الخبراء بشرب عصير مصنوع من الحليب والمانجو بانتظام.

5. الفواكه المجففة
مثل التين المجفف حيث بالرغم من أن تناول التين الطازج باعتدال قد يساعد على خسارة الوزن، إلا أن التين المجفف يعد من الوجبات الخفيفة الصحية التي قد تساعد على كسب الوزن.

كم يعد التمر أحد أفضل أنواع الفواكه المجففة لكسب الوزن، فهو يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، ومزيج جيد من الفيتامينات والبروتينات التي قد تساعد على زيادة الوزن.

أما الزبيب فغالبًا ما يلجأ الرياضيون لتناول الزبيب لتزويدهم بالطاقة اللازمة للتمرين بالإضافة لمساعدتهم على كسب الوزن بطريقة صحية دون رفع مستويات الكولسترول في الجسم. ولكن قد يسبب تناول حصة كبيرة يوميًّا من الزبيب زيادة مفرطة في الوزن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد