مجلس محافظة الزرقاء يباشر بطرح عطاءات بقيمة 2،5 مليون بقطاع التربية

mainThumb

14-02-2023 09:38 AM

السوسنة - اكد رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري ان المجلس سيطرح عطاءات بقيمة مليونين ونصف المليون في قطاع التربية والتعليم مشيرا الى ان العطاءات الجديدة ستشمل انشاء مدارس وصيانة اخرى واضافات صفية لما يزيد عن خمسة وعشرين مدرسة موزعة على مديريات تربية المحافظة الثلاث وهي مديرية تربية الزرقاء الاولى ومديرية تربية الزرقاء الثانية ومديرية تربية الرصيفه .

وبين خلال الاجتماع الذي عقد امس في مديرية تربية الزرقاء بحضور مدير تربية الزرقاء الاولى والثانية ومدير تربية الرصيفه ومدير اشغال الزرقاء على ضرورة الاسراع في طرح العطاءات لانها تحتاج وقتا طويلا واجراءات معقده .

مشيرا الى ان الاجراءات المعقدة المتبعة في طرح العطاءات الحكومية يحرم المحافظات من كثير من المشاريع التي تتعطل في اروقة وردهات البيروقراطية الحكومية .

وقال ان العشرات من المشاريع المقره على موازنة العام الماضي لم تنفذ بسبب الإجراءات الحكومية المعقده والروتين القاتل الذي عطل العمل في كثير من الاحيان .
واكد ان مجلس محافظة الزرقاء باشر مبكرا بالتحضير للعطاءات التي ستطرح من خلاله وقيمتها 11 مليون دينار ومنها المشاريع المقرة على قطاع التربية والتعليم والبالغ كلفتها مليونين ونصف المليون دينار اردني .

وقال سنعمل هذا العام على تخطي كل العقبات والصعوبات التي واجهتنا في موضوع طرح العطاءات خاصة ان الزرقاء تحتاج الى انشاء المزيد من المدراس وتوسعة اخرى حيث ان العديد من المدارس تعاني من الاكتظاظ الشديد وبعض الصفوف وصل عدد الطلبة فيها لما يزيد عن ستين طالبا واضاف سنستغل المبالغ المالية المرصودة لكل قطاع .

وبين ان العطاءات الخاصة بمجالس المحافظات سوف تطرح من خلال مديرية اشغال في المحافظة بدلا من الوزارة المعنية في العاصمة وقال ان هذه الطريقة تاتي تعزيزا للامركزية وبهدف زيادة نسبة الانجاز.

وكان مدراء التربية قد استعرضوا حاجات مديرياتهم للمشاريع وناقشوا مع مدير اشغال الزرقاء الدكتور ماجد ابو علوان الاجراءات الجديدة وكيفية طرح العطاءات والطرق الكفيلة بالاسراع بطرحها وانجازها .

واكد مدير اشغال الزرقاء د. ماجد ابو علون ان مديرية اشغال الزرقاء ستقوم بطرح كافة العطاءات الخاصة بمجلس محافظة الزرقاء بالتنسيق مع الدوائر المختصة مشيرا لوجود فريق فني متخصص في المديرية قادرا على اعداد وثائق طرح العطاء .

وبين مدير تربية الزرقاء الاولى الدكتور احمد عياصره ان وزير التربية فوضه الصلاحيات المخوله له بخصوص المشاريع المتعلقة بمجلس محافظات الزرقاء وان مديريات التربية الثلاث بدات تتجهز من اجل طرح العطاءات الخاصة بانشاء المدارس وتوسعتها وصيانتها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد