هذا مصير الطبيب الشرعي الذي يتحدث مع الجثث

mainThumb

15-12-2022 11:16 AM

السوسنة - بعد ان تقدمت محامية مصرية بشكوى ضده، أصدرت محكمة مصرية حكمها على طبيب، معروف إعلاميا بمستريح الطب الشرعي، بالحبس 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

وتتضمن الشكوى التي تقدمت بها المحامية، نهاد أبو القمصان، قيام الطبيب الشرعي، بالنصب على المواطنين من خلال الظهور على مواقع التواصل، والقنوات الفضائية، وادعاء القدرة على الحديث مع الجثث ومعرفة أسباب وفاتها.

وأكدت المحامية في البلاغ، ان الطبيب له مؤلفات في الطب الشرعي، يقوم بمناقشتها عبر وسائل الإعلام والبرامج التلفزيونية، وعندما تواصل مع الشاكية عبر الإنترنت، طلب منها التبرع بالمال لدعم بعض المرضى، وعندما وجدها شخصية تقدم الخير والتبرع دون تردد، استمر بالنصب عليها، مدعيا انه سيدير مشروع خيري كبير لدعم المرضى.

وأكد الطبيب للشاكية، أنه بحاجة إلى المال لدعم المشروع الخيري، ولم تتردد هي بمساعدته، وأرسلت له مبالغ مالية على دفعات بقيمة 92 ألف دولار، قامت بتحويلها له من دولة الإمارات، بهدف دعم المشروع الخيري الوهمي.

وذكرت المحامية، ان الطبيب الشرعي، اختلق قصصا كاذبة ليثبت صحة ما يدعيه، لحث الشاكية على تسليمه المبالغ المالية، وكلما طلبت منه اثباتات حول استخدام الأموال في أعمال، تحجج بالمرض وحجزه بالمستشفى لإجراء عملية جراحية عاجلة، ويلزمه مبلغ من المال ليسدد فواتير المستشفى.

وهذه الادعاءات، جعلت الشك يتسلل إلى الضحية، وأصرت على معرفة مصير المال الذي كانت ترسله للأعمال الخيرية، فقدم لها وعودا بسداد كل المبالغ، عند بيع عقار يملكه، يصل ثمنه ملايين الجنيهات، لكن دون جدوى ولم ينفذ وعوده.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد