القضاة: لا ضوابط جديدة على الرياضة النسائية في الأردن

mainThumb

31-10-2011 04:47 PM

أعرب وزير الرياضة والشباب الدكتور محمد نوح القضاة عن سعادته في اختياره وزيرا للشباب، مؤكدا على أنها مهمة لن تكون بـ"السهلة .. باعتبار أن قطاع الشباب هو الأكبر بالمملكة ".


وقال الدكتور القضاة في حديث لـ"السوسنة"، إن القطاع الشبابي في حال استثمر بالشكل الجيد فسيكون  أقوى من الاستثمار المالي، مضيفا (ان سوق المال يواجه ارتفاعا وانخفاضا، أما الشباب إذا استثمرتهم جيدا فسيكون من السهل الارتقاء بكل شيء).


وفي معرض رده على سؤال، إن كان اختياره وزيرا للشباب والرياضة يتناقض مع البرنامج الديني (باب الريان) الذي قدمه على شاشة التلفزيون الأردني في وقت سابق، أجاب القضاة، ( برنامج  باب الريان كان عبارة عن خطاب نظري عبر الشاشة، والآن فتح المجال أمامي لتنفيذ الأفكار بشكل مباشر وملموس).


أما بالنسبة للرياضة النسوية في الأردن، فقد أعرب الوزير عن سعادته بالانجازات التي حققنها الرياضيات الأردنيات في شتى المحافل الرياضية، وأشار القضاة إلى أن الوزارة تعمل على إعداد برنامج سيكفل للنساء ممارسة الرياضة بالضوابط التي يرغبن بها وخصوصا قطاع (المحجبات) اللواتي سيؤمنّ لهنّ جوا مناسبا بضوابط شرعية تناسبهن ـ على حد قوله.


وكشف القضاة عن العديد من البرامج التي ستتبناها الوزارة من العمل على تطوير وتنمية الشباب سلوكيا عن طريق مكافحة العنف والتسيب وغيرها من العادات السيئة لدى الشباب، وفكريا بتغيير الأفكار السيئة لدى البعض كالتعصب القبلي والانطوائية الى حزب أو عشيرة أو ناد رياضي، نظرا لما يعاني منه قطاع الشباب من مشاكل سببها التعصب لأشياء كثيرة.


وتطرق الوزير إلى الحديث عن مبادرة (فرحة قلب) التي ستنفذها الوزارة الخميس المقبل بالتعاون مع العشرات من الشباب الأردنيين المتطوعين وستكون عبارة عن زيارات الى المرضى في معظم مستشفيات المملكة من المحافظات ستؤمن لهم المواصلات والهدايا ليدخلوا البهجة إلى قلوب المرضى.


وبيّن القضاة أن كل محافظة ستقدم من 50 -100 متطوع يتم توزيعهم على مستشفيات في غير محافظاتهم أي ( شباب اربد إلى عمان، وشباب عمان الى اربد، شباب الكرك الى جرش وهكذا)، لزيادة التكافل الاجتماعي والتواصل بين كافة أبناء المحافظات.
 

وأكد القضاة لـ"السوسنة"، على أن الوزارة ستركز على الإبداع والمواهب في كل شيء وستصل الى ابعد مكان في الأردن (من المحافظة الكبرى إلى اصغر ريف أو بادية)، وستقوم على دعم المبدعين وتوفير كل ما يحتاجونه لزيادة إبداعهم، وستدعم المخترعين الذين يعانون من عدم اهتمام، مشيرا إلى ان هناك عدد كبير من المكتشفين والمخترعين تم تهميشهم ولم تعلم الأردن عنهم.


وستشمل خطة القضاة برنامجا تطوعيا "تنمويا" يرقى بالرياضة والرياضيين إلى أن تصبح وسيلة للتنمية وللتفاعل والحب المتبادل بين الجميع والتخلص من الأذى الذي كانت تسببه في الماضي، منوها إلى أن الوزارة ستخصص قطعة أرض لكل ناد رياضي بحيث يقوم مشجعو الأندية بزراعة الأراضي لتكون مصدرا لدعم الأندية الرياضية في الأردن .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد