الاشغال الشاقة لشاب جزّ رقبة شقيقه

mainThumb

31-10-2011 12:43 PM

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى، الأحد، حكما بوضع شاب بالأشغال الشاقة المؤقتة (15) سنة بعد إدانته بالقتل العمد والحكم قابل للتمييز .


وخفضت العقوبة من الإعدام شنقا للوضع بالأشغال الشاقة 15 سنة نظرا لإسقاط الحق الشخصي من بعض أشقاء وشقيقتي المغدور والذي تعتبره المحكمة سببا مخففا.


وتتلخص التفاصيل كما وجدتها المحكمة بأن المتهم والمغدور شقيقان ويسكنان في ذات المنزل بمدينة معان برفقة أشقائهم وشقيقاتهم، ويوجد خلافات ومشاجرات مستمرة بينهما لأسباب مختلفة، كان آخرها قبل واقعة هذه القضية بعشرة أيام حيث ضرب كل منهما الآخر، ولم يتقدما بشكوى، ونتيجة لتلك الخلافات توعد المتهم بقتل شقيقه المغدور بجز رقبته.


وفي الرابع من آب للعام الماضي توجه المتهم الى منزل العائلة بعد ان جهز أداة الجريمة  (خنجر) ودخل مباشرة من باب المنزل الى الغرفة العائدة للمغدور الذي كان مستغرقا بالنوم وجثم فوقه وبادر الى طعنه عدة طعنات في انحاء متفرقة من جسده بالخنجر الذي اعده مسبقا، فاستيقظ خلال ذلك المغدور ونهض محاولا الدفاع عن نفسه الا ان المتهم استمر في طعنه فسقط المغدور بالقرب من باب الغرفة فما كان من المتهم الا ان قام بجز رقبته بالخنجر محدثاً جرحاً قطعياً ذبحياً عميقاً بطول 16سم فخر المغدور صريعاً ولاذ المتهم بالفرار.


ونتيجة الكشف على جثة المغدور تبين اصابته بعدد كبير من الطعنات تجاوزت العشرين اضافة الى جروح قطعية بكافة انحاء جسمه وتبين ان سبب الوفاة هو النزف الدموي الحاد الناتج عن اصابة الوريد الوداجي بجرح ذبحي، وقام المتهم بتسليم نفسه والدلالة على مكان اخفاء الخنجر.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد