صحيفة: أبو قتادة يدعو لشن هجمات على نواب بريطانيين

mainThumb

31-10-2011 11:01 AM

ذكرت صحيفة "صندي ميرور" البريطانية، ان رجل الدين السلفي الأردني عمر محمود أبو عمر المعروف بـ (أبو قتادة) بإلقاء مواعظ دينية " تحث على الكراهية والعنصرية والتحريض " من خلف قضبان سجنه في بلمارش شرق العاصمة البريطانية لندن.


ويوصف أبو قتادة (51 عاماً) بأنه "سفير تنظيم القاعدة في أوروبا" وتصنّفه أجهزة الأمن البريطانية كأخطر رجل في المملكة المتحدة".


وكانت الشرطة البريطانية اعتقلته عام 2009 لاعتقادها بأنه كان يخطط لمغادرة بريطانيا، وامرت محكمة الإستنئاف الخاصة بقضايا الهجرة بإعادته إلى السجن بتهمة انتهاك قوانين الإقامة الجبرية المفروضة عليه، بعد أن كانت محكمة امرت باخلاء سبيله.


وقالت الصحيفة في عددها الصادر الأحد، إن أبو قتادة وزميله كمال مصطفى المعروف بـ (أبو حمزة المصري) يلقيان مواعظ الكراهية من وراء القضبان على السجناء الشباب .


وأضافت أن تفاصيل هذه النشاطات وردت في رسالة من خريج تكنولوجيا المعلومات بلال أحمد (23 عاماً)، الذي يقضي عقوبة سجن 12 عاماً بسبب دعوته إلى شن هجمات على نواب بريطانيين والتحريض على الكراهية العنصرية.


واشارت الصحيفة إلى أن أحمد دعا في رسالته إلى "الإنتقام من القاضي الذي سجنه، وروى كيف أصبح أبو حمزة المصري بمثابة الزعيم الروحي للمسلمين الآخرين في سجن بلمارش".


وقالت إن الموظفين العاملين في سجن بلمارش يتلقون تدريباً اضافياً لرصد نشاطات التطرف بين أوساط السجناء، عقب صدور تقرير عام 2008 يكشف أن مصلحة السجون لم تبذل ما يكفي على صعيد مكافحة انتشار التطرف في السجون البريطانية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد