مهرجان عشائري في الطفيلة يجدد البيعة للملك ويطالب بالاصلاح

mainThumb

30-10-2011 01:16 PM

أكدت عشائر الطفيلة مساء السبت في مهرجان نادى بأهمية الإصلاح،على ثوابت الوطن التي تقوم على الأمن والاستقرار  وحماية المكتسبات ، مجددين البيعة لجلالة الملك .

 وفي المهرجان الذي ضم شيوخ ووجهاء المحافظة وحشد من الشباب، ورجالات من ألوية الحسا وبصيرا ومدن وقرى عشائر بني حميده والثوابيه في عيمه وارحاب وضباعه ،أكد خطباء على أهمية الانجازات التي حققها الأردن على طريق الإصلاح السياسي والاقتصادي،بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني .

وأشاروا الى ما تؤسسه التعديلات الدستورية من مرحلة جديدة تبشر بمستقبل أفضل للوطن.

وقال الناشط في المهرجان علي البداينه إن مسيرة الإصلاح التي يقودها جلالة الملك ودعا اليها منذ تولى جلالته سلطاته الدستورية غدت منجزا وطنيا يضاف الى مكتسبات كثيرة تحققت على مدى سنوات من العطاء التي قدمها الهاشميون ويتابع مسيرتها جلالة الملك عبد الله الثاني المفدى.

وأكد ان إعادة البناء تحتاج الى تضافر كل الجهود الوطنية المخلصة،داعيا جميع أبناء الوطن للمشاركة في صناعة مستقبل الأردن الحديث والجلوس على طاولة الحوار دون استثناء أو استبعاد صاحب فكر أو رأي بعيدا عن  احتكار الحقيقة .


وقال البداينه الذي عدد منجزات حراك عشائر وأبناء المحافظة  ان الأردن بات أنموذجا في الإصلاح والبناء، مؤكدا ان جلالة الملك يمثل صمام الأمان الوطني وهو المحفز الأول لانجازات على طريق الديمقراطية واحترام الراي .


وقال الناشط المجتمعي جودت السوالقه  إن المجتمع لا يمكن أن يتطور إلا حين تصلح علاقات أفراده وتتقارب شرائحه ولا يزدهر إلا حين ينبذ الجميع كل ما يسيء لاستقراره ويتكاتف الجميع على نهضته وقوته وازدهاره 0

وجدد في كلمته البيعة والولاء لجلالة الملك وللأسرة الهاشمية مثمنا الخطوات الإصلاحية التي يقودها جلالته بهدف رفعة الوطن وتحسين معيشة مواطنيه وكرامتهم .

واصدر أبناء عشائر الطفيلة والفعاليات الشعبية خلال المهرجان الخطابي والشعري مساء أمس وسط مدينة الطفيلة وثيقة تأييد وولاء وانتماء لجلالة الملك عبدالله الثاني وقع عليها أبناء المحافظة عبروا فيها عن تأييدهم لخطوات جلالته.

وقالت الوثيقة التي سلمت لمحافظ الطفيلة حسن عساف وقرأها في المهرجان عريف الحفل د0 جميل القطاطشه "اننا نعتز ونفتخر بسيد البلاد لما يتميز به حديثه دائما في كل المناسبات التي كان آخرها افتتاح الدورة البرلمانية، من شفافية ووضوح، يضع فيها النقاط على الحروف فهي من نبض القائد الملهم وملامستة قلوب وعقول أبناء أسرته والعالم اجمع" .

وأكدت الوثيقة ان الأردن سيبقى عصيا وحرا وأبيا على كل المشككين ومن سولت لهم أنفسهم الإساءة لهذا الوطن مؤكدة الثقة بالقيادة الهاشمية وقراراتها الحكيمة.

وقال خالد قطيشات رئيس نادي القادسية ان كل حر وشريف مخلص من ابناء الأسرة  الأردنية و ابناء لواء بصيرا جزء من ابناء هذة الاسرة نرفع الى مقام جلالة الملك عبداللة الثاني اسمى ايات الولا والمحبة والوفاء والاخلاص والثقة الاكيدة المطلقة لما يقوم به جلالة الملك من خطوات رشيدة ورؤى سديدة مستقبلية نيرة لخدمة وطننا الحبيب وامتنا العربية .

واشار راتب المحاسنه في المهرجان ان اهلكم وعشيرتكم يا جلالة الملك من ابناء المحافظة الهاشمية مثلهم مثل غيرهم من ابناء الاسرة الاردنية الواحدة هم كما عهدتهم على العهد والوعد باقون عهد الثقة والاعتزاز بالانجازات الواضحة وضوح الشمس يراها كل من انعم الله علية بنعمة البصر والبصيرة .


كما القى رئيس البلدية السابق عبدالله سليم عواد كلمة في المهرجان  ان القيادة الهاشمية هي ثروة الاردن واساس بقائه وسلامته وان الالتفاف حولها واجب على كل اردني شريف مؤكدا على ضرورة التمسك بالدستور الاردني نصا وروحا لان في ذلك حفاظا على مصالح الشعب الاردني داعيا الى عدم الاختباء خلف اي مسمى للهروب من المسؤولية والالتزام بتحقيق اقصى حدود العدالة الاجتماعية.

وبين رئيس نادي الطفيلة محمد المرافي اننا كلنا نعلم قبل ايام ما صارح به جلالة الملك عبد اللة الثاني شعبه وفند الإشاعات والأقاويل والافتراءات وعرى أصحاب الضمائر الفاسدة والمصالح الضيقة والاجندات الخاصة.

وقال ان ابناء المحافظة الهاشمية يعاهدون جلالة الملك بان يكونوا السند المنيع لافتا الى عظمة الانجازات في العهد الهاشمي والدور الطليعي لهم في المنطقة منطقلين من مرتكزات وثوابت هذا الوطن.

واكد المهندس ابراهيم المزايده ان المشككين الذين ليس لهم الا التشويه لصورة الوطن والنيل من انجازاته رغم شح الموارد ومحدوية الامكانيات كانت همة ال البيت الاطهار وخلفهم الاردنين دائما هي الاكبر ردا عليهم حتى اصبح الاردن واحة امن وامان واستقرار وتطور في مختلف الميادين .

ونوه جمعه المهايره من مدينة الطفيلة   الى التفاف عشائر المحافظة حول القيادة الهاشمية الذين أشاروا باسم هذه العشائر ان ليس للفاسدين والحاقدين والمشككين في هذا الوطن مكانا مؤكدين ان الوطن والقيادة الهاشمية لها كل الولاء والطاعة والوفاء.

وألقى  الشاعر عبدالرزاق الرواشده، ومدير الثقافة عدنان السعودي قصائد شعرية استذكرت  مواقف جلالة الملك وال البيت ودور الثورة العربية الكبرى والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة في رفعة الأردن وازدهاره وحمايته

وشدد رئيس التجمع الشبابي في المحافظة د0 جميل القطاطشه على أهمية التنبه لكل ما يحاك من مؤامرات تستهدف الوطن، استغلالا للربيع العربي، واستهدافا لكل الشرفاء في بلد الهاشميين ، مؤكدا على ان رجالات الطفيلة ومعهم كل رجالات الأردن سيظلون السد المنيع في وجه الجاحدين، وصوتا للمطالبه بمحاربة الفساد والمفسدين .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد