وصفات مذهلة للقضاء على قشرة الرأس

mainThumb

29-10-2022 11:25 AM

 

السونسة - يستعرض المقال الأتي وصفات مذهلة للقضاء على قشرة الرأس.

ومن هذه الوصفات، يسهم مزيج عصير الليمون مع زيت جوز الهند في التخلص من قشرة الشعر، عن طريق تسخين ملعقتين كبيرتين من كليهما وخلطهما بالتساوي، مع تدليك الشعر برفق، ثم ترك الخليط على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو، وتجدر الإشارة إلى أن زيت جوز الهند له خصائص متعددة في ترطيب البشرة ومنع الجفاف، ويوصى خبراء العناية التجميلية بوضعه على الشعر بانتظام قبل غسله، ويساعد الليمون في تكسير الفطريات المسؤولة عن التسبب في قشرة الرأس.

كما يتميز زيت شجرة الشاي باحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات، ما يسهم في التخلص من قشرة الشعر، عن طريق إضافة 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي قبل وضعه مباشرة على فروة الرأس للقضاء على القشرة.

ومن هذه الوصفات أيضاً، خل التفاح، اذ يفيد في علاج قشرة الرأس وإزالة الخلايا الميتة، وذلك من خلال إضافة 3 ملاعق كبيرة من الخل إلى الماء بكميات متساوية ووضعه على الشعر بعد غسله، مع التدليك برفق، ثم تركه على الشعر حتى يجف وإعادة شطفه بالماء بعد 15 دقيقة.

وفي سياق متصل، يمكن التخلص من قشرة الرأس عن طريق وضع بعض بذور الحلبة في وعاء صغير من الماء وتركها تنقع طوال الليل، ثم هرس البذور لتحويلها إلى معجون، وخلطها مع معلقتين كبيرتين من عصير الليمون، ووضعها على فروة الرأس والشعر وتركها حتى تجف لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو.

وذكر المقال، أن صودا الخبز تحتوي على خصائص مضادة للفطريات، ولذلك فإن وضعها مباشرة على الشعر المبلل أثناء غسله، وتدليكه في الفروة، وتركه لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم الاستمرار في غسل الشعر بالشامبو، يلعب دوراً مهماً في علاج قشرة الرأس.

إقرأ أيضاً:

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد