احرص على تناول هذه الاطعمة للحفاظ على صحة الكبد

mainThumb

26-10-2022 03:10 PM

السوسنة - يستعرض المقال الآتي أهم الأطعمة التي يجب تناولها للحفاظ على صحة الكبد.

ومن هذه الأطعمة، التوت اذ أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الكبد من التلف. حتى أنها قد تساعد في تحسين استجاباتها المناعية ومضادات الأكسدة. ومع ذلك، لا تزال هناك حاجة لدراسات بشرية لتأكيد هذه النتائج.

وبحسب المقال، تساعد فاكهة وعصير التين الشوكي في علاج أعراض صداع الكحول عن طريق تقليل الالتهاب. قد تساعد أيضاً في حماية الكبد من التلف الناتج عن استهلاك الكحول.

في حين، يساعد عصير الشمندر على حماية الكبد من الأكسدة والالتهابات، مع زيادة إنزيمات إزالة السموم الطبيعية. ومع ذلك، هناك حاجة لدراسات بشرية.

وذكر المقال، ان القهوة تزيد من مستويات مضادات الأكسدة في الكبد بينما تقلل الالتهاب. كما أنه يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكبد والسرطان والكبد الدهني.

ونوه، الى أن الخضروات الصليبية مثل البروكلي وبراعم بروكسل تساعد في زيادة إنزيمات إزالة السموم الطبيعية للكبد، وحمايته من التلف وتحسين مستويات إنزيمات الكبد في الدم.

كما قد يساعد الشاي الأسود والأخضر في تحسين مستويات الإنزيمات والدهون في الكبد. ومع ذلك يجب توخي الحذر إذا كنت تتناول مستخلص الشاي الأخضر، لأنه قد يسبب ضرراً.

وختم المقال بالتأكيد على أن مضادات الأكسدة الموجودة في الجريب فروت تعمل على حماية الكبد عن طريق تقليل الالتهاب وزيادة آليات الحماية. ومع ذلك، فإن الدراسات البشرية، وكذلك تلك التي أجريت على الجريب فروت أو عصير الجريب فروت نفسه، غير متوفرة.

إقرأ أيضاً:



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد