أحزاب المعارضة التقت الخصاونة وطالبته بالإفراج عن شباب الطفيلة

mainThumb

24-10-2011 04:29 PM

أكدت أحزاب المعارضة القومية واليسارية خلال لقاءها، الأحد، برئيس الوزراء المكلف عون الخصاونة على جملة من القضايا المحورية والتي من أبرزها تعديل قانون الانتخابات النيابية باتجاه اعتماد التمثيل النسبي الشامل, الذي يشكل حسب وصفها أساساً للإقرار بالتعددية السياسية والاجتماعية.


وطالبت الأحزاب خلال اللقاء بمعالجة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية على أساس استعادة دور الدولة في المجتمع وإعادة النظر في السياسات الضريبية التي تثقل كاهل الشعب الأردني وطبقاته الفقيرة والمتوسطة على الخصوص.


وأشارت في بيان لها انها دعت الى محاربة ظاهرة الفساد بصورة منهجية, كما دعت الى فتح مواد الدستور جميعها لإجراء تعديلات تضمن الفصل بين السلطات الثلاث وتطوير آلية تشكيل الحكومات على قاعدة ان الشعب مصدر السلطات.


وأكدت على الدور الكبير للمؤسسات الحزبية ومؤسسات المجتمع المدني في تطوير الحياة السياسية, والتعامل الجادّ مع هذه المؤسسات وفق قوانين وتشريعات تضمن استقلالها ودورها في الحياة العامة.


وأكدت حرصها على وحدة الشعب وتحقيق الأمن الاجتماعي في كل خطوة إصلاحية سياسية او اقتصادية على قاعدة العدالة والمشاركة الشعبية المنظمة والمساواة.


وطالبت الأحزاب الرئيس المكلف بالإفراج الفوري عن شباب الطفيلة الأربعة وإعادة النظر بقرار إحالتهم الى محكمة امن الدولة.


واشار البيان الى ان الرئيس المكلف اكد خلال اللقاء على أهمية تنظيم لقاءات دورية مع الأحزاب السياسية, والفعاليات السياسية والاجتماعية كافة والاستماع الى مواقفهم ووجهات نظرهم بشان مشروع الإصلاح الوطني الشامل.


وتمثل اللقاء بالامناء العامين لاحزاب " حشد ، و "الشيوعي" ، " والوحدة " ، والبعث العربي الاشتراكي و الحركة القومية ، والبعث العربي التقدمي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد