من ينقذ بيان وتبارك .. ؟ - صور وفيديو

mainThumb

24-10-2011 06:01 AM

وقف الأطباء في مدينة الحسين الطبية ومستشفى الجامعة الأردنية والملكة رانيا للأطفال،عاجزين عن تقديم العلاج  للطفلتين بيان وتبارك هويدي، اللتان تعانيان من خمول في الغدة الدرقية وعدم انتظام إفرازاتها، مما يزيد وزن الطفلتين (1كغم) كل شهر إضافة إلى مضاعفات أخرى.


بيان وتبارك طفلتين في مقتبل العمر .. ولدتا في أسرة فقيرة .. استقبلن طفولتهن وهن جاهلات عن ما يخبئ لهن المستقبل .. لم يجدن وقت للعب سوى في المستشفيات التي أصبحت روتينا قاسيا في حياتهن  .. استبدلن المدرسة بالمستشفى (الحياة أهم من التعليم).


الطفلة بيان (10) أعوام التي يبلغ وزنها (97 كغم) وأختها تبارك (6) أعوام (64 كغم) ، لم يكتفي المرض بزيادة وزنهن بل أدى الى ارتفاع السكري وضغط الدم بشكل متكرر، إضافة إلى هشاشة في العظام التي أدت إلى نخر في حوض الأولى وجعلها لا تستطيع المشي إلا للضرورة القصوى.


يقول والد الطفلتين محسن لـ"السوسنة" : "منذ عام "2003" وانأ أراجع الأطباء والعلاج المتوفر بالأردن لا يجدي ولم يقدم أي نتيجة، وراجعت أضخم المستشفيات في الأردن ولم أتكاسل عن زيارة عيادة خاصة أو حكومية للمحافظة على حياة ابنتيّ، ولكني لم التمس فائدة واحدة، وما يجعلني متفائلاً بوجود علاج هو أن المرض لم يكن عند ولادتهن ولكنه ظهر بعد أن تجاوزن العام الواحد من عمرهن ".


ويضيف :" لقد اخبرني الطبيب أني إذا أردت المحافظة على حياة الطفلتين فيجب أن أسافر الى بريطانيا لأن العلاج للمرض متوفر هناك"، ويتابع : "أنا جندي في القوات المسلحة وراتبي لا يكفي ثمنا للمواصلات كوني اسكن في الأغوار الشمالية  (وادي الريان- شمال الأردن) واحتاج إلى سيارة بمبلغ كبير في كل مرة آتي فيها الى عمان".


أم الطفلتين التي فجعت بصرخة ابنها الوحيد (12 عاما) بعد أن سقط من أعلى المنزل وتوفي على الفور قبل اقل من سنة، تقول لـ"السوسنة" وعيونها تمتلئ بالدموع :" أنا فقدت ابني الوحيد ولم يكن مريضا، قلة المال ستجعلنا نفقد ابنتينا  ولا أريد ان أفقد بيان وتبارك بسبب سوء الحال الاجتماعية".


وتتابع :" السنا في الأردن بلد التكافل الاجتماعي والقوي يعطف على  الضعيف .. هل اختفت شهامة أهل الأردن؟! .. أين أهل الخير هل فقدوا؟!!"، وناشدت جلالة الملك والمسؤولين في الأردن  لمساعدتهم في تكاليف العلاج في الخارج وإنهاء الأزمة التي تمر بها العائلة.


وحسب التقارير الطبية يقول اختصاصي الباطنية للأطفال في مدينة الحسين الطبية الدكتور عصام حدادين، إن الطفلة تبارك تعاني من سمنة مفرطة ولا تستجيب للعلاج  وبحاجة الى رعاية صحية واجتماعية.


وقال الدكتور مصّدق حمزة في مستشفى الملكة رانيا للأطفال أن بيان تعاني من اضطرابات وسمنة مفرطة وهي بحاجة إلى متابعة شديدة وعلاج وغذاء خاص لتتمكن من الاستمرار في الحياة حيث ان جميع العلاجات في الأردن باتت دون جدوى وهي بحاجة إلى عملية ربط للمعدة لكن عمرها ما زال صغيرا.









* والد الطفلتين : محسن هويدي
0788974031
0786370292












تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد