حزب العدالة يستهجن تصريحات الخصاونة حول إعادة النظر بـ"الهيكلة"

mainThumb

23-10-2011 07:28 AM

استهجن حزب العدالة والتنمية  تصريحات الرئيس المكلف عون الخصاونه وخاصة المتعلقة منها بهيكلة مؤسسات الدولة وهيكلة رواتب الموظفين في القطاع العام .

وقال الحزب في تصريح صحفي السبت ان تصريحات الخصاونة جاءت  بشكل غير مريح حيث قال بالحرف الواحد (( أمر اعادة الهيكلة الذي  اقرته الحكومة السابقة سيكون مثار نقاش في المرحلة القادمة ))

       واضاف الحزب " على الرئيس المكلف ان يدرك ان الهيكلة تمت بناء على اعتبارات لها علاقة بواقع الخدمة المدنية والواقع الاقتصادي والاجتماعي  حيث ان الهيكلة عالجت التشوهات التي طرأت على رواتب الموظفين في الفترة السابقة ومشروع الهيكلة لبنة من اللبنات المهمة  في الاصلاح  حيث ان الاصلاح الاداري لا يقل اهمية عن الاصلاح  السياسي والاقتصادي والاجتماعي كما ان هيكلة مؤسسات الدولة كان  الهدف منها وقف الهدر في المال العام والاستخدام الامثل للامكانات المتاحة بما ينعكس في النهاية على اداء المؤسسات والامن والاستقرارالوظيفي حيث يستفيد من الهيكلة ما يزيد عن 200 الف موظف وموظفة  فهل اهدرت كل هذه الاعتبارات ولمصلحة من ؟ " .

وتساءل الحزب : هل هناك فرق بين الاصلاح السياسي والاصلاح الاداري للدولة ؟ واين ذهب الجهد الوطني الذي بذل على مدار سبعة اشهر في سبيل تحقيق ما تم التوصل اليه  وهل الرجوع عن الهيكلة يتم بهذه البساطة ؟

وتابع الحزب : ان كتاب التكليف السامي وبجميع مفاصله يتحدث عن الاصلاح ما يعني ان الحكومة القادمة ستواصل مسيرة الاصلاح لا الانقلاب عليه .

     وختم قوله بان هذا الملف يجب ان تحمله الحكومة كما دافعت عنه وانجزته الحكومة السابقة والا يصدق فينا القول(( ان كل امة تأتي تلعن التي قبلها )) ونبقى نراوح مكاننا فلماذا العودة للوراء !!


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد