تشكيلة الحكومة شبه مكتملة واليمين الاثنين / أسماء

mainThumb

22-10-2011 03:04 PM

بات في حكم المؤكد ان تؤدي حكومة الدكتور عون الخصاونة اليمين الدستورية أمام جلالة الملك عبدالله الثاني الاثنين المقبل وفق مصادر متطابقة .

وقالت مصادر مطلعة لـ " السوسنة " ان تشكيلة الحكومة شبه مكتملة والصورة واضحة للرئيس المكلف ، الذي أجرى مشاورات مكثفة مع قادة الحركة الاسلامية مساء الخميس والتقى بعض الشخصيات لاستمزاجها  نهار الجمعة .

وأفضت مشاورات الخصاونة مع الاسلاميين الى نتائج ايجابية ، اذ رجح القيادي في الحركة الاسلامية جميل ابو بكر لـ " السوسنة " حسم أمر المشاركة في الحكومة السبت ، وفي حال لم تشارك الحركة في الحكومة قال ابو بكر "اننا سندعم البرنامج الاصلاحي للحكومة ".

ورجحت مصادر لــ " السوسنة " أن يتسلم الرئيس المكلف رد الاسلاميين السبت ، وفي حال قبولهم المشاركة في الحكومة فإن خارطة تشكيلة الحكومة ستتغير ، الا أن ذات المصادر إستبعدت ان يشارك الاسلاميون بوزراء من الحركة ، الا انها ستتفق مع الحكومة على دعم برامجها الاصلاحية .

وكشفت مصادر لـ " السوسنة " أن تشكيلة الحكومة ستضم شخصيات حزبية وأكاديمية ووزراء سابقين ، كما ستضم عددا قليلا من وزراء حكومة البخيت قد يصل الى  ثلاثة وزراء .

ومن الاسماء شبه المؤكد دخولها الحكومة :


عبدالله العكايلة

صالح ارشيدات

راكان المجالي

محمد داودية

د.محمد العوران

علاء البطاينة

د.عبد اللطيف الوريكات

ابراهيم مشهور الجازي

ناصر جودة

محمد فارس الطراونة

حميدي الفايز


رويدا المعايطة

آمنة الزعبي

كليب الفواز

ايمن عودة

جمال ابو عبيد

عمر الرزاز

وكان مصدر رفيع المستوى أبلغ السوسنة الاسبوع الماضي انه في حال توصل الرئيس المكلف الى اتفاق مع الإسلاميين فمن المتوقع تعيين القيادي في الحركة الإسلامية  الدكتور عبداللطيف عربيات بمنصب نائب رئيس الوزراء ووزيرا للتنمية السياسية ، الا ان المؤشرات تتجه الان الى اعتذار الاسلاميين عن المشاركة  .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد