311 حادثا في اول ايام العيد نتج عنها 6 وفيات و 291 اصابة

mainThumb

01-10-2008 12:00 AM

تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع إنحاء المملكة خلال ( 24 )ساعة الماضية مع ( 311 ) حادثا مختلفاً في مجال الإطفاء والإسعاف والإنقاذ نتج عنها ( 6) حالات وفاه . وقال مدير إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي العقيد فريد الشرع ان خمسا من حالات الوفاة كانت حالات مرضية وواحدة ناتجة عن حادث غرق فيما اصيب (291) شخصا ما بين حالات مرضية وحوادث مختلفة .

وبين ان الحوادث توزعت على (246) حادث إسعاف و(33) حادث إطفاء و(32)حادث إنقاذ . واشار الى أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال (24)ساعة الماضية وهي إصابة 9 أشخاص اثر حادث تصادم حيث تمكنت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني جرش من إنقاذ (9) أشخاص أصيبوا بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر تعرضهم إلى حادث تصادم وقع ما بين بكب وسيارة ركوب صغيرة على طريق عبلين / سوف حيث تم تقديم الإسعافات الأولية لهم ونقلهم إلى مستشفى جرش الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

اما حادث الغرق فقد توفي طفل يبلغ 8 سنوات اثر تعرضه لحادث غرق داخل قناة الملك عبدالله حيث قامت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني اربد بتقديم الإسعافات الأولية للغريق ونقله إلى مستشفى أبي عبيدة وعند الوصول أفاد الطبيب بأنة متوفي .

كما اصيب 6 أشخاص اثر حادث تصادم بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث وقع ما بين باص وسيارة في محافظة عجلون حيث قامت كوادر الدفاع المدني بمديرية دفاع مدني عجلون بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى الإيمان الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

وتعاملت كذلك مع حريق منزل حيث تمكنت طواقم الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني الكرك من إخماد حريق شب في منزل بمنطقة غور المزرعة نتج عنه إصابة شخصين بضيق تنفس جراء استنشاقهم الغازات المنبعثة عن الحريق حيث تم تقديم الإسعافات الأولية لهما ونقلهما إلى مستشفى الصافي الحكومي وحالتهما العامة متوسطة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد