بيل غيتس يفجّر مفاجاة للعالم: ستكسبون أموالا طائلة

mainThumb

29-08-2022 10:58 PM

السوسنة - أعلن مؤسس شركة “مايكروسوفت"، بيل غيتس خلال مؤتمر حضره عبر الإنترنت عن مهنة المستقبل التي ستمنح من يمارسها الكثير من المال، الى الحد الذي سيتفوق فيها على الشركات الكبرى مثل غوغل وامازون وتسلا وغيرها.

وأشار غيتس خلال حديثه عن آثار أزمة المناخ، ان العمل في مجال تكنولوجيا المناخ ستكون المهنة التي ستحقق أكبر ربح في المستقبل، حيث سيكسب العاملون مبالغ طائلة، كالعمل في السيارات الكهربائية، وتقنيات البطاريات ومحركات الهيدروجين، حتى وان كانت الاستثمارات المناخية محفوفة بالمخاطر في الوقت الحالي.

وأضاف الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي إن تكنولوجيا المناخ ليست مجالًا سهلاً، لكن من يستمر ويقاوم حتى النهاية سيحقق الكثير ويكسب.

وتعهد الرجل الرابع في قائمة أثرياء العالم، بيل غيتس، انه سخرج من قائمة الشخصيات الأكثر ثراء في العالم، بعدما قرر التبرع ب 20 مليار دولار من أمواله، إلى الجمعية الخيرية التي أسسها مع زوجته السابقة، ميليندا، في عام 2000.

يذكر ان غيتس قد تعهد بالتبرع بأمواله في 2010، ولكن ثروته تضاعفت من ذلك الحين، حيث بلغت أملاكه في الوقت الحالي حوالي 118 مليار دولار، لكن المبلغ سينخفض كثيرا، بعد التبرع للجمعية الخيرية.

وعلى صعيد آخر، يبدو ان بيل غيتس قد جهز للعالم مفاجاة جديدة، ضمن جزء من تحدي إعادة صناعة المرحاض، وذلك بعد ان أعلنت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية ‏بالتعاون مع مؤسسة بيل مليندا الخيرية، انتهائها مؤخرا من تطوير نموذج أولي لمرحاض منزلي.

تقوم مهمة المرحاض المنزلي على تنقية المياه لاعادة استخدامها، وذلك من خلال قتل الكائنات الحية الدقيقة في النفايات البشرية، بالمعالجة الحرارية والمعالجة الحيوية، لجعلها آمنة على البيئة، لحل مشكلة نقص المياه في البيئات الفقيرة.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد