إدارة الأوسكار تعاقب ويل سميث بقرار صدم الجمهور

mainThumb

09-04-2022 01:48 PM

السوسنة - بعدما قام بصفع زميله كريس روك، أصدر مجلس إدارة جوائز الأوسكار قراره بحق الممثل العالمي ​ويل سميث​، حيث تم التصويت على قرار منع حضوره حفل الأوسكار، او أي أحداث أو برامج للأكاديمية شخصيا أو افتراضيا لمدة 10 سنوات، بداية من 8 أبريل 2022.

وأوضحت الأكاديمية في بيانها، إن حفل توزيع جوائز الأوسكار يستهدف الاحتفال بالأفراد الذي قاموا بعمل رائع خلال العام السابق، ولكن سلوك سميث لم يكن مقبولا، وطغى على الحفل واللحظات التاريخية لباقي الضيوف، وقالت إن حظر سميث يهدف إلى حماية الفنانين والضيوف، واستعادة الثقة في الأكاديمية.

ورد ويل سميث على بيان الأكاديمية، مؤكدا بأنه يقبل هذا القرار ويحترمه، ولن يعترض عليه، رغم انه كان قد قدم استقالته من الأكاديمية بعد الواقعة المثيرة للجدل، وقال في بيان اعتذاره إنه "خان ثقة الأكاديمية"، وإنه "شعر بالأسى" بسبب تصرفه، مؤكدا انه سيقبل بشكل كامل جميع تبعات تصرفّه.

يذكر ان ويل سميث، قد صدم الحضور والجمهور بعدما قام بصفع روك خلال حفل الأوسكار الشهر الماضي، بسبب نكتة اطلقها الأخير حول شعر زوجة سميث، جادا بينكيت، التي تعاني من مرض الثعلبة الذي يتسبب في تساقط الشعر، وبعد أقل من ساعة، نال سميث جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، بفضل دوره في فيلم "كينغ ريشارد"، ثم قدم الممثل الأمريكي اعتذارا عن تصرفه، واستقال من الأكاديمية في وقت لاحق.

يذكر انه تم طرد سابقا أربعة أعضاء من الأكاديمية بسبب مزاعم عن سوء سلوك جنسي، وهم المنتج هارفي وينشتاين، والممثل بيل كوسبي والمخرج رومان بولانسكي، والمصوّر آدم كيميل، لكن معايير السلوك التي وضعتها أكاديمية السينما، تضمنت خيارات تأديبية مختلفة بالنسبة لسميث.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد