تأسيس شركة لتأهيل مطار الملكة علياء

mainThumb

30-06-2007 12:00 AM

 

اعلنت شركه نور الاردنيه الكويتيه للاستثمار المالي احدي الشركات التابعه لشركه نور للاستثمار المالي الكويتيه عن مشاركه الشركه في مشاريع استثماريه في الاردن في اطار توسيع اعمال الشركة وتنويع استثماراتها وتعزيز تواجدها في المملكة.

وكشف المدير العام للشركه اياد رشاد في عمان اليوم للصحفيين عن تاسيس شركه المطار الدولي التي ستقوم بتنفيذ توسعه واعاده تاهيل وتشغيل مطار الملكه علياء الدولي في الاردن بعد فوز ائتلاف مطارات باريس بالعطاء الذي يصل حجم الاستثمار فيه الي ? ???مليون دولار مشيرا الي ان الشركه ستجتمع قريبا مع وفد من موسسه التمويل الدوليه لبحث الامور المتعلقه بتمويل المشروع.

ويضم الائتلاف موسسه ابوظبي للاستثمار(? (ADICوالتي تستحوذ علي ما نسبته ??? في المائه تليها " نور" بنسبه ? ??في المائه ثم "جي‌اند بي" بنسبه ? ??في المائه حيث دخلت كمستثمر ومقاول في هذا المشروع وتشكل حصه "ادجو" من المشروع ? ??في المائه و اخيرا "مطارات باريس" المشغل بنسبه خمسه في المائه

و بين رشاد ان الشركه ستبدا في شهر نوفمبر المقبل اداره المطار فعليا وقبل ذلك وتحديدا في السادس عشر من شهر يوليو المقبل ستقوم بتثبيت لوحه توضيحيه كبيره الحجم تظهر الشكل النهائي لمبني المسافرين الجديد في مطار الملكه علياء الدولي متوقعا ان تبدا اعمال البناء نهايه العام الحالي.

وعن موعد انجاز المشروع قال ان المشروع سينجز عام ? ????حيث سترتفع الطاقه الاستيعابيه لمطار الملكه علياء الدولي من ثلاثه ملايين مسافر حاليا الي تسعه ملايين مسافر في السنه من خلال مبني مسافرين جديد بمساحه ? ??الف متر مربع.

من جانب اخر قال رشاد ان "نور" تقدمت اخيرا لعدد من العطاء‌ات الخاصه بمشاريع استثماريه هامه في المملكه منها مشروع التاكسي المميز المنتظر تشغيله في الاردن قبل نهايه العام الحالي بحجم استثمار يصل الي حوالي ??ر??? مليون دولار. ويعتمد مشروع التاكسي المميزعلي توفير ? ???سياره اجره بمواصفات محدده خلال فتره سته اشهر تمنح للفائز بالعطاء ، وستطبق هذه الخدمه في عمان بدايه ومن ثم سيتم تعميمها علي باقي محافظات المملكه .

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد