توقيف القيادي السلفي رشاد شتيوي

mainThumb

06-09-2011 04:28 PM

أكد وكيل التنظيمات الإسلامية في الأردن المحامي موسى العبداللات أن الأجهزة الأمنية أوقفت الثلاثاء 6أيلول2011  القيادي السلفي رشاد شتيوي من البقعة على خلفية أحداث الزرقاء حيث كان شتيوي من الخطباء في تلك الحادثة .


و يواجه الشتيوي تهم القيام بأعمال إرهابية بالاشتراك والتجمهر غير المشروع والقيام بأعمال الشغب وإثارة النعرات الطائفية والمذهبية والحض على النزاع بين مختلف طوئف الأمة بالاشتراك.


وأضاف العبداللات في تصريح خاص لـ"السوسنة" بأنه تم تجديد الكفالات التي رفضت سابقا بهدف الإفراج عن الموقوفين لأسباب صحية وإنسانية - وننتظر الرد عليها غدا من قبل هيئة المحكمة.


و في رد على سؤال حول توقعاته حول مسار القضية و إلى أين ستنتهي ؟ أجاب العبداللات :" مازالت القضية ليست في الإطار السلبي  ولا بد من إيجاد طريقة للحوار الإيجابي البناء الذي يصب في مصلحة الوطن و يمنع المزيد من الاحتقانات".


وقال العبداللات على أننا في الأردن لسنا بحاجة لمزيد من الحرائق والاحتقانات من أي جهة كانت وتجاه أي جهة كانت .


و انتقد العبداللات تعامل الحكومة مع القضية من خلال التمييز بين الموقوفين وأضاف : "لا يجوز ان يتم اصدار عفو خاص لشريحة من المجتمع دون أن يكون العفو شاملا للجميع فالأردنيون متساوون في الحقوق و الواجبات ولا يجوز التمييز بينهم لأسباب عشائرية و فئوية .


وتحاكم محكمة أمن الدولة 150 سلفيا بينهم 52 فارا من وجه العدالة في مركز إصلاح وتاهيل (موقر 1)

و قررت المحكمة في الجلسة التي عقدتها يوم الاثنين تأجيل النظر بالقضية إلى التاسع والعشرين من أيلول الحالي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد