أحزاب المعارضة تستنكر التوجه لرفع الدعم عن سلع أساسية

mainThumb

06-09-2011 03:04 PM

استنكرت اللجنة التنسيقية العليا الأحزاب المعارضة الوطنية ما تردد عن مصدر رسمي بوجود أجندة اقتصادية جديدة تقضي بإلغاء الدعم عن الخبز والمحروقات واستبداله بدعم نقدي مقطوع كما حدث في وزارات سابقة بمبرر ضرورة إيصال الدعم لمستحقيه من المحتاجين


وقال التنسيقية في تصريح أصدرته الثلاثاء: "إن تكرار هذه التجربة سيلحق الضرر بالفئات الفقيرة والمسحوقة ويطلق العنان للمستوردين في رفع أسعار المواد الأساسية مما سيعمق الأزمة المعيشية لشرائح واسعة من أبناء شعبنا".


ودانت اللجنة التنسيقية العليا الأحزاب المعارضة الوطنية مشاركة القوات الأردنية في ليبيا وتحديدا في معركة طرابلس وتواجد القوات في العديد من دول الخليج وخاصة البحرين ومشاركتها في قمع الحراك الشعبي هناك.


وحذرت من عودة الأردن الى مربع المحاور مما يبعده عن بعده القومي العربي.


ودعت "تنسيقية الأحزاب" الى النأي بالجيش العربي الذي هو حامي الوطن ووحدته عن مثل هذه المشاركات لان الأصل أن العدو الرئيسي لنا هو العدو الإسرائيلي.


وطالبت الحكومة بإعلان موقف واضح لدعم توجهات الشعب العربي الفلسطيني باستصدار قرار للاعتراف بدولته المستقلة، وقالت ان حق العودة للاجئين الفلسطينيين لا يتناقض مع حقهم الطبيعي بما كفله الدستور الأردني في المواطنة وهي مسألة لا يوجد فيها حد أدنى من التناقض.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد