النفط يقفز دولارا بعد قرار المركزي الامريكي خفض سعر الخصم

mainThumb

17-08-2007 12:00 AM

قفزت اسعار النفط للعقود الاجلة دولارا الجمعة بعد ان خفض البنك المركزي الامريكي سعر الخصم بمقدار نصف نقطة مئوية "لاستعادة الهدوء في الاسواق المالية" التي عانت خسائر حادة في الجلسة السابقة بفعل مخاوف بشان مشاكل سوق الائتمان في الولايات المتحدة. ومن ناحية اخرى ساعدت توقعات للارصاد الجوية تشير الي ان الاعصار دين يسير في مسار قد يتجه به الي حفارات النفط ومصافي التكرير في خليج المكسيك على دعم اسواق النفط التي تشعر بحساسية تجاه الاضرار في المنطقة

التي تضخ ثلث انتاج النفط الامريكي. وقال محلل بدار للسمسرة في تعاملات النفط "خفض /سعر الخصم/ ربما يخفف ازمة السيولة في الولايات المتحدة". لكنه اضاف قائلا "بالطبع فان المرء يمكن ان يفسره على انه مؤشر الى مدى خطورة المشكلة في اعتقادهم".

وبحلول الساعة 1526 بتوقيت جرينتش كان سعر الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم سبتمبر ايلول مرتفعا 93 سنتا عند 93ر71 دولار للبرميل. وفي لندن صعد خام القياس الاوروبي مزيج برنت 75 سنتا الي 52ر70 دولار.

وجاء صعود النفط في اطار موجة صعود اوسع شملت ايضا اسواق

الاسهم بعد ان عانت خسائر حادة يوم الخميس مع اقبال المستثمرين على البيع لتعويض خسائر في استثمارات اخرى او بدافع الخوف من ان مشاكل سوق الائتمان ستبطي النمو الاقتصادي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد