الأردن واليمن يبحثان مشاريع اقتصادية مشتركة

mainThumb

30-06-2007 12:00 AM

اكد الاردن واليمن ضروره دفع التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين ، بما يتماشي مع مستوي العلاقات بين قياده الدولتين. و اكد رئيس غرفه تجاره الاردن العين حيدر مراد ضروره تطوير العلاقات الاقتصاديه والتجاريه والاستثماريه بين الاردن واليمن ، واشار الي ان الامن والاستقرار السياسي والاقتصادي والنقدي والتشريعات والقوانين العصريه و البنيه الاساسية والخدمات المتطورة والمناطق الحرة والصناعية والمناطق الاقتصادية الخاصه بالاردن والاتفاقيات الموقعه مع الولايات المتحده واوروبا ودول رابطه / افتا / وسنغافوره وقريبا مع تركيا من اهم عوامل نجاح الاستثمار في المملكه .

وشدد خلال لقائه اليوم وفدا اقتصاديا يمنيا برئاسه رئيس الهيئه العامه للاستثمار اليمنيه صلاح العطار علي ضروره التعاون بين القطاع الخاص الاردني والهيئه العامه للاستثمار في اليمن وتفعيل التواصل بين غرف التجاره الاردنيه واليمنيه وتفعيل اتفاقيه مجلس الاعمال المشترك بين البلدين لعقد اجتماعاته بشكل منتظم في عمان وصنعاء.

ودعا مراد الي زياده حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي ما زال متواضعا ولا يجسد طموحات وامكانات البلدين والتركيز علي قطاع الصناعات الدوائيه .

واستعرض العطار القطاعات الواعده للاستثمار في اليمن وابرزها قطاع الثروه السمكيه داعيا الي اقامه مشاريع استثماريه لاستزراع الاسماك في مزارع متخصصه لها لتزويد السوق الاردنيه وتصدير انتاجها الي مختلف دول العالم اضافه الي امكانيه الاستفاده من انتاج القطن اليمني في مصانع النسيج والملابس المقامه في المملكه . وقال العطار ان هناك حاجه ماسه لانشاء منشآت سياحيه كالفنادق من مختلف الدرجات حيث ان القطاع السياحي في اليمن من القطاعات الواعده اضافه الي اقامه استثمارات سياحيه في الجزر اليمنيه .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد