الكويت توقع اتفاقية مع بوينج لشراء 10 طائرات بقيمة 2.1 مليار دولار

mainThumb

09-07-2007 12:00 AM

اعلنت شركة تمويل شراء وتأجير الطائرات (الافكو) الكويتية انها وقعت اتفاقية لشراء 10 طائرات بوينج 787 بقيمة 2.1 مليار دولار أمريكي تبدأ تسلمها في 2015 في سادس صفقة كبرى توقعها الشركة منذ بداية العام الجاري.

قالت (الافكو) في بيان صحفى ان الاتفاقية التى وقعت في مدينة سياتل الامريكية تهدف الى تعزيز قدرتها التنافسية في توفير مختلف أنواع الطائرات لعملائها وتأكيد مفهومها نحو بناء شركة ذات عائد جيد وقوى لمساهميها يناسب طبيعة أنشطتها وخططها على الأماد المتوسطة والبعيدة.

وأوضح رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي أحمد الزبن ان الصفقة تعزز مساعي الشركة لتكوين اسطول طائرات يضم أحدث وأفضل الأنواع ويخدمخططها التوسعية لبناء قاعدة عملاء أكبر على مستوى العالم وتوفير احتياجات شركات الطيران من الأنواع المختلفة للطائرات.

واضاف الزبن ان ذلك يأتى اعتمادا على الدراسات التي تجريها ألافكو بشكل منتظم لتحديد مدى احتياجات الأسواق وشركات الطيران الكبرى في ظل النمو المشهود والتوسعات الكبيرة في عالم النقل الجوى وتزايد اعتماد الشركات العالمية على التأجير كأحد أفضل الحلول لزيادةالايرادات وتخفيض النفقات.

واوضح ان الصفقة ترفع عدد الطائرات التي طلبتها الشركة من المصنعينالاثنين الكبار البوينج وايرباص منذ بداية العام الى 59 طائرة ، مشيرا الى أن لدى ألافكو حاليا 12 طائرة بوينج مختلفة الأنواع تعمل ضمن اسطول طائراتها المؤجر لشركات من اسيا وأوروبا والشرق الأوسط كماأنها تعاقدت خلال هذا العام فقط بطلبات مؤكدة على 22 طائرة بوينج.

وقال ان أنشطة الشركة المتنوعة ما بين التأجير والتسويق وادارة التشغيل كما هو الأمر مع صندوق مالك لتأجير الطائرات الذي يملكه بيت التمويل الكويتي ويضم 15 طائرة سيعزز فرص ألافكو في أسواق المنطقة والأسواق الأخرى التي تتطلع إليها مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الاوروبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد