مختصون يؤكدون ضرورة تغيير السلوكيات الصحية

mainThumb

28-01-2022 10:51 PM

 السوسنة - عملا بأوامر الدفاع التي صدرت تباعا منذ بداية جائحة كورونا، دأبت معظم المؤسسات والمنشآت المحلية على تنظيم التباعد بين مرتاديها والعاملين فيها، وتوفير أدوات الوقاية اللازمة لهم من فيروس كورونا، بيد أن ممارسات فردية من قبل زوار هذه المنشآت جعلت من طوابير الانتظار التي ينتظمون فيها طلبا للخدمة أو السلعة كفيلة بأن تسبب إصابة بعضهم بالفيروس.

 
مختصون أكدوا، أن التهاون في ارتداء الكمامة لناحية وضعها على الفم فقط أو إنزالها معظم الوقت في تلك الطوابير، وعدم مراعاة مسافة أمان كافية، كفيل بأن ينقل عدوى الفيروس ويساهم في انتشاره بغض النظر عن تواجدهم احيانا في نطاق مفتوح “بالهواء الطلق” على حد تعبيرهم، ولا يقي من الإصابة بالمرض في ظل التقارب الجسدي.
 
 
وأضافوا: حري بالأشخاص تجنب تبادل أطراف الحديث مع غيرهم في طوابير الدور تجنبا لالتقاط العدوى، خاصة في ظل انتشار متحور “اوميكرون” سريع الانتشار، كما أن عليهم التأكد من شراء كمامة جديدة وعدم استعارتها من أي كان حتى لو أكد له أنها غير مستعملة.
 
وأشاروا إلى ضرورة تغيير السلوكيات الصحية وتحولها إلى عادات متبعة خاصة بعد مضي فترة كافية على انتشار الجائحة، معولين على وعي الأفراد بممارسة السلوكيات العقلانية التي تضمن وصولا أسرع للمناعة المجتمعية المنشودة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد