تجمع أبناء بني صخر يحذر من التباطؤ في عملية الاصلاح

mainThumb

11-08-2011 05:42 PM

اصدر تجمع أبناء قبيلة بني صخر للإصلاح بيانا طالبوا من خلاله جلالة الملك عبدالله الثاني باتخاذ الخطوات السريعة بعملية الإصلاح نظرا لتلكؤ الحكومة الحالية من السير بعملية الإصلاح .


وتاليا نص البيان كما وردنا :

بسم الله الرحمن الرحيم


من تجمع أبناء قبيلة بني صخر للاصلاح


الى سيد البلاد الملك عبدالله الثاني بن الحسين

يا سيد البلاد :

تنادى جمع من أبناء قبيلة بني صخر اليوم وفي هذا الشهر الفضيل ليقولوا كلمتهم ويشاركوا أبناء وطنهم من اخوانهم الأردنيين في حراكهم ضد الظلم والفساد الذي استشرى بكل مؤسسات الدولة بدءا بديوانكم ووصولا الى أصغر مؤسسة في هذا الوطن فكل آخذ من الفساد حاجته الا من رحم ربي .

يا جلالة الملك :

لقد كنا طيلة الاشهر الماضية نراقب حراك اخواننا المشروع في المطالبة بالاصلاح السياسي والاقتصادي الشامل بصمت وتقاسمنا مرارة الاهمال معهم والم الهروات . فكنا نتألم لمشاهدة الأردني يضرب الأردني في مسيرة أو اعتصام سلمي دون أن يكون لنا شرف المشاركة في ذلك معولين على وعود قطعتموها على نفسكم لشعبكم بالالتزام بالاصلاح . وهانحن اليوم نذكركم ياسيد البلاد بأن الوعد استحق . ولم نرى من الاصلاح سوى الوعود التي انتظرنا تحقيقها على أرض الواقع .

واننا وبدافع درء الفتنة عن وطننا الغالي الذي روى ترابه الآباء والأجداد بالدم مدافعين عن حياضه الى يومنا هذا والذي بنوه بسواعدهم السمر وعرقهم الطهور نقول اوف بوعدك وأصلح مادام الامر بيدكم وقبل ان يخرج الشعب المحتقن الى الشارع وندخل في نفق مظلم .


يا جلالة الملك :

ان الصمم الرسمي الذي يعاني منه الوزراء وكبار المسؤولون وحجب صوت الشعب من الوصول الى أسماعكم واستنكاف وجهاء الناس وكبراؤهم عن إيصال هموم الناس الى مقامكم السامي كل ذلك قد أجبر الناس للجوء للشارع وعمل المسيرات والاعتصامات وفتح المجال لمن يريد ان يسيئ للوطن وشجع القوى الطامعة التي استعصى عليها الأردن طيلة التسعين عاما الماضية على استباحة مقدرات الوطن وثرواته .

ان الشعب الأردني والذي نحن جزء منه ليدرك عيانا بأن الطحالب المتسلقة والطفيليات الضارة التي تسللت في غفلة من الدهر وبدعم من قوى الاستكبار العالمي الى المواقع المتقدمة في اجهزة الدولة قد فرضت نهجا جديدا يقوم على تفكيك الدولة ونهب ثروات الوطن وافساد الذمم والاخلاق حتى اصبح الفساد ثقافة وطريقة عيش . وحتى أوصلوا الوطن الى شفير الهاوية كمريض على أجهزة الانعاش تضعف اجهزته ببطء ثم تموت تباعا .


ان سوء الأوضاع حالة عامة طالت جميع الطبقات وان حاول المأجورون من المتآمرين على الدولة والشعب التغطية عليها بمايقومون به من جعجعة وطعطعة وضجيج وعجيج طمعا في ثمن بخس تدفعه قوى الفساد والافساد التي تستأجرهم ليمارسوا مهمتهم الازلية في خداع الحاكم وتضليله عن هموم الشعب وآلامه وآماله .


لقد بقيت قوى الفساد والافساد طيلة العقود الماضية تشكل حجابا كثيفا بين القيادة والقاعدة يمنع وصول صوت الشعب الشاكي الباكي الى القيادة حتى وصلت الحال الى يأس قاتل لايجهل خطورته الا الاموات .


لقد ارتفع صوت الشعب المحجوب طيلة تلك العقود العجاف وخرج الى الشوارع ليقول لكم يا جلالة الملك ماقاله الشاعر الأردني حيدر محمود :

فلا تلم شعبك المقهــور ان وقـعـت ...... عيناك منه على ملــيون غضــبان
قد حكــموا فيه افـاقـيـن ما وقـفـوا ...... يوما باربــد او طـافـــوا بشــيحان
ولا بوادي الشتا ناموا ولا شربوا ...... من ماء راحوب او هاموا بحسبان
فأمعنـــوا فيه تشــليحا وبهـــدلـة ...... ولـم يقــل احـــد كانــي ولا مــانـي
لا يخـجلون وقد بـاعـوا شواربنا ...... من ان يـبـيعوا اللحى في اي دكـان

وأمام هذا الحراك الذي بدأ يخرج للعلن بعد عقود من الهمس والتهامس والذي بدأت تقود طلائعه مجموعة من المثقفين الوطنيين المقهورين تحركت قوى الفساد وأمعنت فيهم تشكيكا وتخوينا وتخويفا وانطلقت الأبواق والأقلام المأجورة مستخدمة كل ما لديها من فنون الزيف والخداع لاجهاض الاصلاح وحرفه عن مساره الصحيح فتبا لهم ولعلمهم واقلامهم التي وظفوها لخدمة الخنازير البشرية الغبية الجشعة التي لم تفلح الا بالفساد ونهب خيرات البلاد واذلال العباد .

يا جلالة الملك :

اننا نريد وطنا يفرض حبه وتقديسه على مواطنيه وذلك بأن يكون حرا قويا منيعا يسوده العدل والمساواة لا مكان فيه لتوريث المناصب واستغلال مقدرات الدولة لخدمة أجنداتهم الخاصة . واننا ننظر بسخط وحنق الى قوى الفساد وأبواقها من المتسلقين الوصوليين الذين يصولون ويجولون دون حسيب ولا رقيب .

ان تجمع أبناء قبيلة بني صخر للاصلاح اذ يمد يده وامكانياته الى كافة الحركات المطالبه بالاصلاح والاطاحه برموز الفساد وطواغيته مهما كانت مناصبهم وتحت اي مظلة يختبؤون . فاننا نؤكد على ان حراكنا مستمر حتى الوصول للاصلاح الشامل ورؤية من أحيل بحقهم ملفات الفساد خلف القضبان وسنتخذ اجراءات تصعيدية في حال عدم وجود الجديه في التنفيذ الاصلاحي .

مع التأكيد على احترامنا البالغ لاخواننا وابنائنا منتسبوا الاجهزه الامنيه والدرك الا اننا لن نسمح بأي يد تمتد بسوء ضد أي اردني يتظاهر او يعتصم بشكل سلمي . ولن نقبل ان يزاود احد على مواقفنا الوطنيه .

ونود التنبيه والتنويه ان الموقعين على هذا البيان هم مؤمنين بكل ماورد فيه مع علمنا المسبق ان بعض من وصفناهم سابقا بالمأجورين من بعض قوى الشد العكسي سوف تسن أقلامها وبرقياتها باتجاه القصر وهؤلاء لايمثلون الا أنفسهم فنحن من نحدد ماذا نريد ونحن باذن الله الأكثرية التي تدعمكم بالاصلاح لأجل الأردن الغالي .

يا جلالة الملك :

نحن لسنا معزولين عن باقي شرائح مجتمعنا الأردني كما يصورنا بعض المرتزقة بل نحن في صميم تكوينه الاجتماعي والديمغرافي وكيانه السياسي وتربطنا مع مجتمعنا الأردني روابط الدم والنسب والمصاهرة والهم الوطني الواحد من شتى أصوله ومنابته ونتقاسم معه الظلم والكبت وما آلت اليه بلدنا من تردي في مختلف نواحي الحياة بسبب تغول قطاع الفاسدين على باقي شرائح شعبنا الصبور . لقد سئمنا من تبديد أموال الوطن والتعدي على سلطاتكم الدستورية وعلى مؤسسات الدولة وان صمتنا فيما مضى كان باب رزق لبعض المستفيدين منه ولكننا قررنا أن نسد هذا الباب بصوتنا وان احتاج الأمر بسوطنا .

يا جلالة الملك :

لقد استبد بنا خفافيش الظلام وقذفونا بألسنتهم وأفواههم النتنة فهاهو وزير داخليتكم وعلى الملأ يقول ان الاعتصام في ساحة النخيل قام به أبناء العشائر لاسقاط الملك حتى وصل الاستهتار بالعشائر الأردنية من قبل بعض الأقلام المأجورة وبتحريض متعمد محاولين النيل من مكانة هذه العشائر وتاريخها وانجازاتها متكأة هذه الأقلام على جدران ديوانكم فهل أصبح بيت الأردنيين منصة لقذفهم ؟ برغم انكم معنيون بالدفاع عن شريحة أصيلة كان لها الدور الأكبر في تثبيت عرى العرش الهاشمي . ووالله انهم ليسوا ببعيدين عن أيدينا ولكن هو كبرياؤنا الذي يأبى علينا ان ننحدر الى هذا المستوى وحتى لا يرتبط اسمنا بالاعتداء على هؤلاء , حفاظا منا على استقرار وامن الوطن . وان حقنا في الرد عليهم ومحاسبتهم ننيبه لكم يا صاحب الجلالة .


وأخيرا يا جلالة الملك :

قال عمكم العظيم ابو جعفر المنصور ماكان أحوجني أن يكون على بابي أربعة لا يكون على بابي أعف منهم . قيل : من هم يا أمير المؤمنين ؟ قال : هم أركان الملك لا يصلح الملك الا بهم كما أن السرير لا يصلح الا بأربع قوائم فان نقص قائمة واحدة عابه . احدهم قاض لا تأخذه في الله لومة لائم . والآخر صاحب شرطة ينصف الضعيف من القوي . والآخر صاحب خراج يستقضي ولا يظلم الرعية فاني غني عن ظلمهم . ثم عض على اصبعه السبابه ثلاث مرات يقول في كل مرة آه آه . قيل : من هو يا امير المؤمنين ؟ قال : صاحب البريد يكتب بخبر هؤلاء على الصحة !

إنبثق عن الاجتماع تشكيل لجنة تحضيرية للاعداد لمؤتمر عام لقبيلة بني صخر والذي سيتم عقده بعد عيد الفطر المبارك .

تجمع ابناء قبيلة بني صخر للاصلاح
القسطل / لواء الجيزه
10/8/


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد