غسول الفم للحماية من حالات كوفيد-19 الشديدة

mainThumb

08-10-2021 05:46 PM

السوسنة - اقترحت دراسة جديدة قام بها باحثون مصريون أن استخدام غسول الفم والخيط يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بـ"كوفيد-19" الحاد، حيث ربط الباحثون بين صحة أسنان الانسان وخطر إصابته بمرض خطير إذا أصيب بفيروس كورونا.

وأكدت الدراسة الأحدث في سلسلة طويلة من الدراسات التي ربطت بين سوء نظافة الفم ومخاطر "كوفيد-19"، أن الذين يعانون من أسنان ولثة سيئة كانوا أكثر تضررا بالفيروس، لأن أفواههم ممتلئة بالفيروس، ما يساهم في الحمل الفيروسي العالي لدى المرضى، ما يدفع الناس للعناية بأسنانهم بشكل أفضل، حيث ان استخدام الخيط وغسول الفم يمكن أن يقي من أسوأ الأضرار التي يسببها الفيروس.

والجدير بالذكر ان فيروس SARS-CoV-2 يدخل عادة من خلال الحلق أو الأنف حيث يتكاثر ويشق طريقه عبر الجهاز التنفسي إلى الرئتين، ولكن بعض الخبراء توقعوا أن الفيروس قد ينتشر في الدم بعد إصابة اللثة.

وكشف الدكتور أحمد مصطفى بسيوني، من جامعة القاهرة في مصر، أن الفيروس يمكن أن ينتشر في اللثة المتورمة والفم غير الصحي، ما يعرض القلب والجهاز المناعي للخطر أيضا، لكن يمكن أن تساعد الإجراءات البسيطة مثل زيارات طبيب الأسنان المنتظمة واستخدام غسول الفم في منع أو تقليل شدة كوفيد-19"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد