الرنتيسي يرفض الكشف عن مصدره في قضية لقاء الإخوان بالمخابرات الأميركية

mainThumb

26-07-2011 08:00 PM

تقدم 30 محاميا بـ(إخبار) لدى رئيس دائرة ادعاء عام عمان القاضي محمد الصوراني ،لغايات التحقيق في معلومات وردت في مقالة نشرت في صحيفة الغد مؤخرا للزميل أسامة الرنتيسي ،تشير إلى وجود قضية تتعلق بـ"المس بالأمن الوطني " .


ورفض الرنتيسي، خلال الاستماع لشهادته في جلسة بمحكمة عمان للتحقيق في القضية الإفصاح عن مصدر المعلومات التي أوردها في المقالة والتي كشفت عن لقاء عقد بين الإخوان والسي أي ايه  .


وكان الزميل الرنتيسي قد كشف في مقالته بأن المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد التقى بنائب مدير المخابرات المركزية الأميركية ستيفن كابس وعضو الاستخبارات الدولية المشتركة اليزا مالينغهام بولر في 27 حزيران الماضي، في العاصمة التركية أنقرة.


كما جاء في المقالة أن الاجتماع ناقش ثلاثة محاور وهي مدى استعداد جماعة الإخوان المسلمين عند الوصول إلى سدة الحكم للتعامل مع الإدارة الأميركية، والالتزام بالاتفاقات الدولية الموقعة واحترامها؛ والثاني كيفية تحقيق مكاسب سياسية وتاريخية ضمن مراحل النشأة والتطور؛ والثالث طرق التفاهم مع حركة حماس في غزة من أجل التفاوض سلمياً مع إسرائيل ضمن وساطات بين الجانبين.


ونقل الرنتيسي عن المراقب العام للإخوان همام سعيد أنه قال : نحن في أشد المراحل تعقيداً وصعوبة، ولطالما كانت مصر الرائدة دوماً في فك النزاعات وطرق حلها، وتقديم النصح والإرشاد، وإننا في الأردن حالياً لا نستطيع أن نسير في أي خطوات والالتزام بأي توصيات.. ونعرف أن الحكم سيقوم بإجراء تعديلات دستورية وقانونية في قوانين الانتخابات، أما بخصوص الحدود مع إسرائيل فقد ناقشناها قبل ذلك في جلسة سابقة، وتعهدنا بإيجاد الأمن والاستقرار في المنطقة والحفاظ على الشريط الفاصل بيننا وبين جيراننا جميعاً من دون استثناء، ونكرر التزامنا مرة أخرى.


وعلمت "السوسنة" أنه في حال ثبوت اللقاءات سيتم تحريك شكوى موضوعها التخابر مع دولة اجنبية وإحالة ملف القضية إلى محكمة امن الدولة كونها صاحبة الاختصاص للنظر في مثل تلك القضايا.


وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد نفت ما نشره الزميل الرنتيسي ،واعتبرته محض افتراءات ،كما رفعت دعوى بحقه بتهمة تشويه صورة الحركة الإسلامية .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد