ما حكم عدم تحضير المرأة الإفطار لزوجها؟ شيخ الأزهر يرد ويثير الجدل

mainThumb

07-09-2021 10:44 AM

السوسنة - وفقا لمذهب المالكية، وكثير من علماء الدين الإسلامي، علق الدكتور أحمد المالكي، الباحث بالدراسات الإسلامية بالأزهر، على الزوجات اللائي يمتنعن عن تحضير وجبة الإفطار لأزواجهن، معتبرا ان خدمة المرأة لزوجها واجبة، وقال المالكي: "عدم تحضير الزوجة لفطور زوجها يوقعها في محظور، لأنه يجب على الزوجة خدمة زوجها بالمعروف، والزوجة التي لا تطيع زوجها في المعروف تعد آثمة".

 

وتابع الدكتور المالكي، ان عدم إعداد الفطور، يؤدي إلى وقوع الكثير من حالات الطلاق بين الأزواج، لأنها تقلل من التزامها بواجبتها نحو منزلها، فالرجل عليه الالتزام بالعمل وتوفير نفقات المنزل، والمرأة عليها خدمة زوجها في المعروف.

 

وهناك الكثير من حالات الطلاق والانفصال تحدث بسبب اهمال المرأة في تلبية طلبات زوجها وتحضير الطعام له، في الوقت الذي يقوم هو بأعماله خارج البيت.

مودل آش تنسف التقاليد السعودية بفضيحة جديدة .. شاهد

وأثارت الفتوى الكثير من الجدل بين رواد مواقع التواصل، فمنهم من أيد هذا الكلام، وأكد على ضرورة تلبية المرأة احتياجات الرجل من طعام وشراب وغيرها، بينما اعتبر البعض ان المرأة ايضا تعمل خارج البيت وتنفق وتتعب مثل الرجل، وان الرجل عليه ان يخدم نفسه ان كان قادرا على ذلك، عندما تكون المرأة مشغولة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد