حياة وانطلاق شمس الكويتية للفن

mainThumb

14-08-2021 03:27 PM

السوسنة - بدأت الفنانة الكويتية شمس أو كما يعرف شمس الكوتية ، مشوارها الفني بنهاية تسعنيات القرن العشرين بعد تشكيلها فرقة غنائية شعبية.
 
حياتها منذ نعومة أظافرها : 
ولدت الفنانة شمس في المملكة العربيية السعودية  في محافظة حفر الباطن من أب سعودي، وأم كويتية ، لكن والدها توفى وهي بعمر السنتين، لتتزوج أمها من رجل أعمال كويتي، والذي تكفّل بتربيتها،  وعاشت مع والدتها وزوجها في الكويت إلى أن  حصلت على شهادتها من "المعهد العالي للفنون الموسيقية".
 
شمس الكوتية  ودخول عالم الفن : 
انطلقت الفنانة الكويتية إلى مجال الغناء ويشكل رسمي، بعد إصدارها  ألبومين غنائيين بنسختين الأولى باللهجة الخليجية والثاني باللهجة المصرية  " شمس خليجي، شمس مصري"  عام 2007، وكان من إنتاج شركة أمريكية، لتكون أول مغنية عربية تحصل على إنتاج أمريكي لأعمالها الغنائية. 
حيث تناوب على العملين ، فريق مصري ومجموعة كبيرة من الكتاب الخليجيين، وكذلك في الألحان والتوزيع محتويًا على 22 أغنية بواقع 12 أغنية مصرية وعشر أغان خليجية وتعتبر هذه الحالة هي الأولى عربيًا وخليجيًا لتفرد بها الفنانة الكويتية.
أما عن أعمالها الفردية فقد طرحت أغنية بعنوان "سور الكويت العظيم" مع الفنان السعودي محمد عبده عام 2007.
وفي ألبومها عام 2012 الذي طرح في الأسواق العربية، حيث ضم 17 أغنية و تعاونت فيها شمس مع عدة ملحنين وأصدرت أغنيتها المنفردة "24 ساعة " للتريج لأبومها الغنائي  في ذلك الوقت على شكل فيديو كليب.
وفي الأغاني الرياضية ، فقد دخلت عالم الأغاني الرياضية المخصصة لجماهير كرة القدم بأغنيتها "نصراوي لاتكلمني" عام 2014،  لتحقق ربع المليون مشاهد خلال أسبوع ، وتم بث الأغنية عبر قناة التلفزيون السعودي المحلي لتكون أيضاً شمس  أول مغنية نسائية يظهر صوتها عبر التلفاز بعد أكثر من ثلاثين سنة من الإيقاف. 
 
وعن عملها في الدراما والمسلسلات:
فقد كان أول ظهور لها عام 2018 حين شاركت في مسلسل " عوض أباً عن جد" والذي عرض في شهر رمضان الماضي، لتحرز أكبر عدد من المشاهدين، ولتثبت تفوقها في العمل الدرامي.
 
جنسيتها: 
في لقاء تلفزيوني عربي ، ادعت شمس  نها تخلت عن جنسيتها الخليجية وتحمل حاليا بطاقة خضراء بريطانية وفرنسية، للكن جمهورها يؤكد دائماً أنها كويتية ومن أصول سعودية وتنتمي لأرض الخليج.
 
علاقتها مع الفنانين : 
لاقت الفنانة شمس حضور كبير من الفنانين العرب وبعض المشاهير الأمريكان والأوروبيين ، حيث تربطها بهم علاقات صداقة قوية.
وفي موقف لها في لقاء تلفزيوني فقد أبدت حزنها على الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي وابنتها زينب، موضحة أنها متعاطفة معها بسبب حياة الفنانة اللبنانية وابنتها.
 
شمس الكويتية ومواقع التواصل الإجتماعي: 
تهتم الفنانة الكويتية بالتواصل المباشر مع جمهورها في مواقع التواصل الاجتماعي ، وتكون حديث وسائل الإعلام ، من خلال تغطيتها لأعمالها الفنية و الدرامية ونشرها أولاً بأول بين  معجبيها، لتحصل على أكبر عدد من التعليقات الإيجابية عبر صفحاتها في مواقع التواصل.
 
تجربة شمس الكويتية في الموت: 
كشفت المغنية الكويتية شمس عن محاولتها تجربة الموت، عن طريق دفن نفسها في الرمال والبقاء في حفرة رملية لمدة ٢٠ دقيقة، لافتة أنها تعجبت حينما شعرت براحة وسلام داخلي.
وقالت عبر وسائل الإعلام : " حسيت بسلام وأمان وأن المكان أحسن من بره... وأنا مالك نفسي، وأكثر ذنب فكرت فيه هو أن أهملت أمي بسفري، لأنها ما عندها إلا أنا، وبدأت أحاسب نفسي حسيت أني هكون بين أيد اللي رحمته أكبر من خطئي، خطئي لا شيء بالنسبة للإله الغفور الرحيم وقتها حسيت أني جاهزة لأني أروح للموت.
 
يشار إلى أن الفنانة شمس أو شمس الكوتية، مازالت تواصل أعملهاالفنية والدرامية، لتفاجئنا بأعمل جميلة ومميزه، ولتأسر قلوبنا بغنائها الراقي الحساس.
 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد