ارتفاع حالات فقدان الوعي بين عمال بمزارع الجفر

mainThumb

30-06-2009 12:00 AM

ارتفع عدد حالات الاصابة بالاغماء وفقدان الوعي بين صفوف العمال الوافدين العاملين في مزارع الجفر من اثنتين الى 8 حالات تم اخضاعها الى علاج مكثف وفحوصات مخبرية متكاملة في مركز صحي الجفر.

وكشف محافظ معان علي العزام النقاب عن ان سبب وفاة الفتاتين العربيتين في بلدة الجفر كان نتيجة استخدام خاطىء لعبوات المبيدات الحشرية التي ترش بها المزارع, مطمئنا المواطنين انه لا يوجد ما يدعو للقلق جراء ما حدث في مزارع الجفر.

واوضح العزام انه تم ادخال عدد من الحالات الى مركز صحي الجفر مصابة بالاغماء, مشيرا ان وزارة الصحة ومديريات الصحة والزراعة والمياه في محافظة معان توجهت على عجل الى بلدة الجفر للكشف الحسي على ارض الواقع على انواع المبيدات المستخدمة في الرش والاسباب الكامنة وراء تعرض العمال لحالات الاغماء.

من ناحية اخرى تساءل ابناء محافظة معان عن الاجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة بعد اصابة اول حالة بالاغماء ووفاة احدى الشابات الوافدات قبل عشرة ايام ووفاة اخرى بعدها بايام في بلدة الجفر, تاركة الوزارة المجال لتكرار الحالات واصابة العاملين في المزارع بنفس الاعراض دون تحريك ساكن - حسب مواطنين-.

يذكر ان بلدة الجفر تشهد حالة من الهلع والذعر والقلق والخوف جراء ارتفاع عدد الحالات المصابة بالاغماء, فضلا عن تولد قناعة لدى العاملين فيها ان مرضا غامضا يهدد المنطقة.
العرب اليوم


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد